• مبيعات السيارات تتراجع بنسبة 14% في أكبر سوق تجاري بالعالم

    07:13 م الإثنين 11 مارس 2019
    مبيعات السيارات تتراجع بنسبة 14% في أكبر سوق تجاري بالعالم

    أرشيفية

    القاهرة - (وكالات):

    أكد اتحاد لصناعة السيارات في الصين أكبر سوق لتداول السيارات في العالم، أن المبيعات تراجعت خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 13.8% مقارنة بمبيعات نفس الشهر من العام الماضي.

    وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء فإن انحسار المبيعات بالسوق الصينية متواصل للشهر الثامن على التوالي، وذلك على خلفية ضعف الطلب المحلي والحرب التجارية المستعرة مع الولايات المتحدة.

    وأوضح اتحاد مصنعي السيارات الصيني أن المبيعات انخفضت في شهر فبراير إلى 1.48 مليون وحدة بعد أن انخفضت في يناير بنسبة 16% ونحو 13% في ديسمبر من العام الماضي.

    وأشار الاتحاد إلى أن السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة مثل السيارات الكهربائية ارتفعت مبيعاتها بنسبة 53.6% مقارنة بمبيعاتها في فبراير من العام الماضي.

    وقال شي جيان هوا نائب الأمين العام للاتحاد خلال إفادة صحفية في بكين: "الاتجاه الذي شهده العام الماضي استمر هذا العام، والوضع الاقتصادي ضعيف أيضا. وذلك قد أثر سلبا على الاستهلاك"، مضيفًا أن المستهلكون ينتظرون مزيدا من السياسات الحكومية.

    وتخطط الصين لإنفاق على البنية التحتية وتخفيضات ضريبية بمليارات الدولارات لدعم اقتصادها الذي ينمو بأبطأ وتيرة في حوالي 30 عاما.

    إعلان

    إعلان

    إعلان