إعلان

بنات النجوم بالحجاب.. هذه الفنانة دفعها الخجل من ابنتها للاعتزال

09:00 ص الأحد 11 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - مصراوي:
حالة جدل كبيرة أُثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة الماضية بعد نشر الفنانة صفاء جلال، عدة صور لها مع ابنتها تحتفل من خلالها بوصول "سلمى" إلى سن الـ20، وبدلا من تلقي التهاني، واجهت الكثير من التعليقات القاسية عبر "فيسبوك"، كل ذلك لكون الابنة ترتدي الحجاب بينما الأم غير محجبة.

وخرجت صفاء جلال لتدافع عن نفسها في مداخلة مع برنامج "التاسعة" عبر شاشة التليفزيون المصري، بينما قالت ابنتها "سلمى" إنها لا تحب الظهور مع والدتها بسبب المضايقات التي طالما تتعرض لها الأم، مضيفة: "أنا محبش أمي تكون في موقف محرج زي كده، والفن مش حرام، وقرار الحجاب أخد مني فترة كبيرة وبعمله لربنا ومحدش يقدر يوقفني عنه".

وبالرغم من أن ارتداء الحجاب من عدمه حرية شخصية، إلا أن هناك الكثير من بنات الفنانين والفنانات يرتدين الحجاب، وبمجرد ظهور صورهن تثار حالة من الجدل ومنهن:

ابنة رجاء الجداوي
ظلت أميرة مختار ابنة الفنانة رجاء الجداوي لسنوات طويلة ترتدي الحجاب وتظهر مع والدتها به، ولكنها فاجأت الجميع مؤخرًا بالظهور بدونه.

ابنة ماجد المصري ومنى إش إش
فاجأت "ماهيتاب" ابنة الفنان ماجد المصري والفنانة منى إش إش، جميع متابعيها على "إنستجرام" بإعلان ارتداء الحجاب قبل نحو عامين ونصف، وفي مارس 2019، احتفلت بمرور عام على ارتداء الحجاب، معلقة: "365 يوم في نعمة الحجاب الحمد لله"، وقبل أيام احتفلت بخطوبتها وظهرت مرتدية الحجاب.

ابنة صفاء سلطان
ارتدت "أملي" ابنة الفنانة صفاء سلطان الحجاب لفترة ثم خلعته في مطلع العام 2019، ما عرّضها لانتقادات آنذاك دفعت والدتها للدفاع عنها في تصريحات لها قائلةً: "أرى أن ارتداء الحجاب من عدمه أمر بين العبد وربه، وابنتي لديها الحرية في ذلك، خاصةً وأنها بعيدة عن الفن والشهرة، وحياتها الخاصة لا يجب أن يتدخل بها أحد".

ابنة عماد رشاد
في ظهور نادر لابنة عماد رشاد، ظهرت "ياسمين" مع والدها خلال افتتاح بازار نظمته الابنة في فبراير 2016، ولفتت الأنظار إليها بظهورها مرتدية الحجاب.

ابنة عصام كاريكا
ظهرت مي عصام كاريكا للأضواء للمرة الأولى في عام 2016 أثناء دراستها في كلية الإعلام، إذ انتشرت صور لها مع والدها ظهرت خلالها وهي ترتدي الحجاب.

ابنة علاء زينهم
في عام 2016، انتشرت الكثير من الصور لهالة علاء زينهم، والتي لفتت الأنظار إليها بحجابها رغم صغر سنها.

ابنة بيومي فؤاد
رغم صغر سنها، ظهرت نور بيومي فؤاد في صور لها مع والدها بمناسبات مختلفة وهي ترتدي الحجاب، كما نشر شقيقها محمد صورة للعائلة عبر "فيسبوك" وظهرت خلالها بجانب والدتها التي ترتدي الحجاب هي الأخرى.

ابنة هاني شاكر
في عام 2010، قررت دينا هاني شاكر ارتداء الحجاب، بعد أداء عمرة شهر رمضان مع والدها وعقب عودتها من رحلة علاج في لندن، وذلك قبل أن يخطفها مرض السرطان وهي في عمر الـ27 عاما عام 2011.

ابنة سهير البابلي
الفنانة سهير البابلي اعتزلت وارتدت الحجاب منذ عام 1992، وحينما سُئلت عن الأسباب التي دفعتها لذلك، قالت في حوار ببرنامج "100 سؤال" فبراير 2016: "لقيت بنتي اتحجبت وأنا لأ، قولت المفعوصة دي تتحجب وأنا لأ، اتكسفت من نفسي لما لقيتها بتقرأ قرآن وملمة بدينها وأنا شاغلني التمثيل، عرفت إني هتحاسب بعد كده لما أعري حاجة أو أقول كلمة بذيئة أو بوست حد، كلنا هنتحاسب على كل صغيرة وكبيرة، وأنا سألت الشيخ الشعراوي على حكم العمل في المهنة دي قالي الحاجات الخارجة اللي بتعملوها دي حرام لكن في تمثيل تاني حلال وهو ما يفيد الإنسانية، ولما قالي كده اتحجبت في يومها".

وبعد ذلك بنحو عام، ظهرت نيفين محمود ابنة سهير البابلي في لقاء ببرنامج "العاشرة مساء" وهي ترتدي الحجاب، وقالت إن والدتها كان لديها استعداد داخلي للالتزام الديني، مضيفة: "أنا فرحت أوي لما ماما خدت قرار الالتزام".


ابنة مديحة كامل
بعدما ارتدت الفنانة مديحة كامل الحجاب عام 1991، حثّت ابنتها الوحيدة ميرهام الريس على ارتدائه هي الأخرى، وهو ما تفعله الابنة منذ ذلك الحين، وقالت في حوار لبرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" (فبراير 2019): "أمي ارتدت الحجاب قبلي، وطلبت مني أن أرتديه، وظلت تدعو الله أن يهدينى لارتداء الحجاب، وبالفعل تحققت دعوتها وبعد شهرين من حجابها ارتديت أنا أيضا الحجاب وأحببته".

فيديو قد يعجبك: