إعلان

غدا.. سميرة سعيد وزياد برجي على مسرح النافورة في مهرجان "الموسيقى العربية 30"

01:35 م الإثنين 01 نوفمبر 2021

سميرة سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الثلاثين، يُقام في الثامنة مساء الثلاثاء 2 نوفمبر على مسرح النافورة حفلا تتغنى خلاله النجمة المغربية سميرة سعيد بقيادة المايسترو محمد عرام بباقة من أجمل أعمالها التي أضاءت مشوارها الفني، ويسبقها فاصلا للنجم اللبناني زياد برجي الذي يقدم مجموعة من أعماله الغنائية الشهيرة .

كما يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبدالوهاب السيد، قيادة وتدريب الدكتور محمد عبدالستار والدكتورة داليا حسنين، مختارات من مؤلفات الطرب العربي وذلك في السابعة مساء على المسرح الخارجي.

وفي العاشرة صباحا على المسرح الصغير تبدأ جلسات المؤتمر العلمي المصاحب، تناقش الجلسة الأولى محور الإبداع المعاصر للموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا بحضور ضيف شرف المؤتمر الدكتور راجح داوود (مصر) مقررا، رامي شاهين (سوريا، ألمانيا)، الدكتور عزيز الورتاني (تونس)، الدكتور عصام معتوق (تونس)، هاني البدري (مصر).

وتنطلق الجلسة الثانية في الثانية عشرة والنصف ظهرا، وتناقش محور الكتابة لآلات الموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا بحضور الدكتور عصام الجودر (البحرين) مقررا، الدكتور عبدالحميد حمام (الأردن)، الدكتورة أحلام أكبر بن الشيخ صالح (الكويت)، الدكتور كمال يوسف علي (السودان) ، الدكتور مصطفى عباس (العراق) .

فيديو قد يعجبك: