إعلان

"رمسيس باريس" يواجه شبح منع عرضه بقرار الرقابة والحكم القضائي‬

09:41 م الأربعاء 19 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى حمزة:

يواجه فيلم "رمسيس باريس" الذي تقوم ببطولته الفنانة هيفاء وهبي، شبح منع عرضه في أول أيام عيد الفطر، عقب تقديم صيغة الحكم بمنع عرضه إلى الجهات المختصة.

المستشار القانوني ياسر قنطوش، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "تم اليوم الأربعاء رسميا، تسليم خطاب إلى د. خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بالحكم الواجب نفاذه، في الدعوي رقم ١٨ لسنة ٢٠٢٣ بتاريخ ٢٠٢٣/٤/١٨ ، بوقف عرض فيلم (رمسيس باريس) لحين حذف صورته من جميع مشاهد الفيلم "

وتابع: "تم إرفاق الصيغة التنفيذية للحكم، والتي أوجبت كافة الجهات المنوط بها ، تنفيذه ، حتى لو لم تكن مختصمة في الدعوى".

مصدر في غرفة صناعة السينما، أوضح في تصريح لـ "مصراوي": "لم يصلنا بعد إخطار رسمي بالحكم، و أوضح هنا أنه في حالة وجود حكم قضائي واجب النفاذ، ووصول صيغته الرسمية، يصبح قرار منع طرحه محسوما، وفي هذه الحالة تكون الرقابة على المصنفات الفنية، هي الجهة المنوط بها التنفيذ".

الفنان الفرنسي الجزائري الأصل بيبي ناصري، نشر مقطع فيديو عبر موقع يوتيوب، واتهم فيه صناع الفيلم المخرج أحمد خالد موسى، والمنتج ريمون رمسيس، بخداعه، وقدم بالإتفاق مع المحامي المصري ياسر قنطوش، بأقامة دعوى قضائية، وتقديم شكاوى إلى غرفة صناعة السينما، ونقابة المهن التمثيلية، عقب طرح فيديو ترويجي للفيلم، وظهر بها ممثل شبيها له، يقوم بأداء مشاهد، كان من المقرر ان يقدمها.

فيلم "رمسيس باريس" بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة أوس أوس، محمد ثروت، محمود حافظ، التونسية سميرة مقرون، مصطفى البنا وآخرين، وهو من تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى.

فيديو قد يعجبك: