• بحضور محمود حميدة.. إدارة مهرجان "الأقصر الأفريقي"تلتقي بمحافظ الأقصر

    01:49 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

    كتب- "مصراوي":

    استعدادًا للدورة المقبلة من عمر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التقى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، ونائبه محمد عبدالقادر خيرى، بوفد من إدارة المهرجان لمناقشة تفاصيل الدورة الثامنة المقرر إجراؤها 15 مارس المقبل.

    وضم الوفد سيد فؤاد، رئيس المهرجان، وعزة الحسيني، مدير المهرجان، والممثل محمود حميدة، الرئيس الشرفي للدورة الثامنة، ومحمد عثمان، عضو اللجنة العليا للمهرجان.

    تناول اللقاء الحديث عن الدورات السبعة السابقة وتوثيق الدورة القادمة، فالمهرجان يحمل اسم الأقصر، وله دور في تنشيط السياحة لمصر، كما أن المهرجان يعكس الصورة الذهنية الصحيحة عن الوضع الأمني، وأصبح له وجود كبير على أجندة المهرجانات الدولية، حيث تتزامن الدورة الثامنة مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، كما تناول اللقاء أهمية إشراك جمهور الأقصر والمحافظات المجاورة في فعاليات المهرجان.

    من جانبه، أكد محافظ الأقصر على أهمية تقديم الدعم اللوجستي والتعاون لإنجاح الدورة الثامنة وخروجها على الوجه الأكمل، حيث سيعقب هذا اللقاء لقاءات أخرى خلال الفترة المقبلة لتنظيم المهرجان .

    مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية (Luxor African Film Festival) هو مهرجان سينمائي عالمي يقام في مدينة الأقصر بجمهورية مصر.

    تأسس سنة 2012 وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين تحت رعاية وزارتي الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة dmc ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر.

    ويهدف المهرجان لدعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الأفريقي والشراكة بين دول القارة، من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا عمومًا وبين فناني أفريقيا بشكل خاص.

    إعلان

    إعلان

    إعلان