إعلان

في ذكرى ميلاده الـ78.. آل باتشينو عاشق السينما وملهم الشباب

11:59 م الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

استطاع النجم العالمي آل باتشينو أن يخلد اسمه كواحد من أهم وأقوى الممثلين ليس فقط في هوليوود، بل في تاريخ السينما، نظراً لتعاونه ببداية مسيرته السينمائية مع عدد من أبرز نجوم السينما وقتها، وليدخل معهم في منافسة حسده عليها نجوم جيله، وذلك نظراً لتعاونه مع أبرز صناع السينما، الذين صقلوه فنياً ليكون بعدها هو نفسه من أبرز نجوم هوليوود وأكثرهم موهبة.

ولد ألفريدو باتشينو بمانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية، في 25 أبريل عام 1940، لأبوين أمريكيين، والده هو سيلفاتور ألفريدو آل باتشينو الذي ولد لأبوين صقليين، وكان غياب والده نظراً لأدائه الخدمة بالجيش الأمريكي في الحرب العالمية الثانية، تأثير كبير على حياته الشخصية، التي وصفها بأن الظروف لم تتح له للتعرف على والده جيداً.

ونشأ حبه للسينما لأن والدته كانت دائمة الذهاب إليها مصطحبة إياه معها، ويقول إن العديد من الأوقات السيئة محاها ذهابه لمشاهدة الأفلام التي عشقها، ليكون الفريدو فيما بعد من أبرز النجوم في تاريخ السينما.

بدأ آل باتشينو مسيرته السينمائية بالمشاركة بمسلسل تليفزيوني باسم "N.Y.P.D" عام 1968، لتكون بعدها انطلاقته الحقيقية في عالم السينما، من خلال دوره الشهير بالجزء الأول من الملحمة الدرامية "The Godfather" عام 1972، الذي تعاون من خلاله مع النجم العالمي مارلون براندو، والمخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا، وحقق الفيلم شهرة ضخمة لآل باتشينو، وشارك بعدها في عدد من الأعمال السينمائية المميزة.

ويمثل فيلم "Scarface"، نقلة سينمائية مهمة بمسيرة النجم الكبير، حيث جسد من خلاله شخصية "توني مونتانا" المهاجر الكوبي الشهير، الذي يمتلك القوة والنفوذ والجشع الذي أودى به في النهاية، وحصل الفيلم على 3 ترشيحات جولدن جلوب، أهمها جائزة افضل ممثل في فيلم درامي عام 1984.

كان السبب في نجاح جيل كامل من الممثلين الشباب، الذين يدينون له بالفضل لمسيرتهم الفنية بالكامل، وذلك لتأثير ألفريدو الكبير على صناع السينما من الشباب، وذلك لإسهاماته السينمائية التي يتابعها الملايين من الجمهور الشغوف بالسينما، مثل كولين فاريل بفيلم "The Recruit" عام 2003، وكريس أودونيل بفيلم "Scent of a Woman" عام 1992.

فاز آل باتشينو بالعديد من الجوائز العالمية، إلى جانب عدد من التكريمات المهمة نظراً لإسهاماته الكبيرة بصناعة السينما، وتم ترشيحه لـ17 جائزة من جوائز الجولدن جلوب، وحصل على 5 منها، كما ترشح لـ8 جوائز أوسكار، ولكن لم يحصل إلا على جائزة منها، وهي عن فيلم "Scent of a Woman".

وينتظر آل باتشينو الانتهاء من فيلمه الجديد مع المخرج العالمي مارتن سكورسيزي "The Irishman"، الذي يتعاون فيه مع نخبة من أبرز نجوم السينما، ومنهم النجم روبرت دي نيرو، وجو بيشي، ومن المقرر عرض الفيلم تجارياً خلال العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: