دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مواجهات مصر ونيجيريا- رقم 15 "نحس للفراعنة" والنسور تتفوق (فيديو)

10:52 م الخميس 24 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

حلم العودة إلى كأس الأمم الإفريقية يعود من جديد إلى مشجعى المنتخب المصري، ولكن تحقيق الحلم يتطلب تخطي مباراتي نيجيريا، حيث سيواجه منتخب الفراعنة نسور نيجيريا مرتين في أقل من أسبوع ضمن الجولة الثالثة والرابعة بالمجموعة السابعة من التصفيات الإفريقية، والمؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، والتي ستقام العام المقبل بالجابون.

فالمنتخب المصري والذي حقق ثلاث بطولات متتالية مابين 2006 وحتى 2010، وصاحب الثمانية بطولات إفريقية طوال مشواره فشل في المشاركة بكأس الأمم الإفريقية في الثلاث دورات الأخيرة.

وتقابل المنتخبان في 23 مباراة سابقة كان التفوق لصالح النسور في عدد الانتصارات بواقع 10 مباريات مقابل 7 للفراعنة، وانتهت 6 مباريات بنتيجة التعادل، واستطاع كل منتخب أن يسجل في شباك الآخر 37 هدف.

ويتصدر حسن الشاذلي نجم المنتخب المصري الأسبق، ومهاجم الترسانة هداف مباريات المنتخبين بواقع أربعة أهداف، بينما يتصدر هارونا اليركي ترتيب هدافين نيجيريا بهدفين في شباك مصر، ويتفوق حمادة صدقي لاعب الأهلي الأسبق، في عدد المشاركات بأربع مباريات.

ويعرض "مصراوي" أبرز مباريات المنتخبين والتي بدأت منذ عام 1959:

البداية

في 13-12-1959، حقق المنتخب المصري انتصارًا عريضَا على نظيره النيجيري بواقع ستة أهداف مقابل هدفين، في إطار الدور الأول من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية.

تكرار الفوز

وفي الأول من يناير عام 1960 عاد الفراعنة ليواصلوا تفوقهم أمام النسور بثلاثية نظيفة، ضمن دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولومبياد.

مواصلة الانتصارات

وفي 24-11-1963 واصل منتخب مصر مشواره في طريق الانتصارات بعدما عاد للفوز بسداسية مقابل ثلاثة في أول مباراة لهما في كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت بغانا.

نيجيريا ترد

واستطاع المنتخب النيجيري في 14 يناير من عام 1973 الفوز على المنتخب المصري بأربعة أهداف مقابل هدفين، وجاءت المباراة في نصف نهائي دورة الألعاب الإفريقية.

مصر تسقط مجددًا

وسقط المنتخب المصري مجددًا في 14-3-1976 بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور النهائي من بطولة أمم إفريقيا، حيث كانت تقام الأدوار النهائية من المسابقة بنظام المجموعات.

الفوز الأكبر للنسور

وحقق المنتخب النيجري في 8-10-1977 انتصارًا عريضَا على منتخب مصر بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جاءت ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم، بهذا الفوز يكون النسور قد حقق أكبر نتيجة له أمام الفراعنة.

الرقم 15 نحس للفراعنة

ومنذ عام 1980 وحتى 1995، فشل المنتخب المصري في تحقيق أي انتصار خلال مواجهاته العشرة أمام النسور، حيث خسر أحفاد الفراعنة في أربع مباريات مقابل تعادل في ست.

واحتاج المنتخب المصري لدورة الألعاب الإفريقية لكي يرد بعدما فاز على المنتخب النيجيري بهدف نظيف، في نصف النهائي.

وعاد المنتخب المصري للسقوط مجددًا، لفشل في الفوز على المنتخب النيجيري منذ عام 1995 وحتى عام 2010، لكن قاد "المعلم" حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري في قيادة الفراعنة لسحق "النسور" بثلاثة أهداف لهدف، في إطار دور المجموعات من مسابقة كأس إفريقيا والتي أقيمت بأنجولا.

فيديو قد يعجبك: