دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من يرتدي شارة قيادة منتخب مصر في غياب محمد صلاح؟

01:00 م الإثنين 23 أغسطس 2021

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

خبر مفاجئ أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم، برفض ليفربول تواجد محمد صلاح لاعب الفريق الإنجليزي، ضمن معسكر المنتخب الوطني المقبل استعدادًا لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويستعد المنتخب الوطني تحت قيادة حسام البدري، لدخول معسكرٍ خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات المونديال.

وأرسل ليفربول، خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة المصري، شدد خلاله على الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والتي تضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.. طالع مزيد من التفاصيل

وحال غياب صلاح عن مباراتي أنجولا والجابون.. من يقود كتيبة الفراعنة؟

في التاسع والعشرين من شهر مارس الماضي، وبالتحديد خلال مباراة مصر وجزر القمر التي أقيمت في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، تنازل محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، عن الشارة لزميله صلاح بعد خروج عمرو السولية وعدم مشاركة أحمد حجازي في المباراة.

سبق تلك المباراة، جدل كبير حول رغبة حسام البدري مدرب المنتخب في منح صلاح "شارة الكابتن" وتغيير العمل بنظام الأقدمية.

وقال البدري في تصريحات سابقة لقناة "الحدث": "شارة القيادة ليست شرطًا أن تكون وفقاً للأقدمية أو النجومية ولكن لها معايير، ويجب أن تُدار بوعي".

وأضاف: "تتم دراسة الأفضل لمنتخب مصر فيما يخص قائد المنتخب وفقاً للمصلحة العامة وليس للمصلحة الشخصية، وبالتأكيد يكون هناك حوار مع اللاعبين الكبار".

وعاد البدري مجددًا وأنهى الجدل بخصوص هذا الشأن، وقال في تصريحات لـ"أون سبورت": "أنا المسؤول عن منح شارة القيادة".

وفي شهر أبريل الماضي، اتخذ حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، قرارا استثنائيا بمنح صلاح شارة قيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي، تقديرًا له ولمكانته بعد فترة شهدت العمل بنظام الأقدمية الذي ينص على أن ترتيب قادة المنتخب (عمرو السولية- أحمد حجازي- محمد النني- محمد صلاح).

وفي حالة غياب صلاح عن معسكر الفراعنة المقبل، فإن الأقدمية تعطي الأحقية لعمرو السولية لاعب وسط الأهلي حال تم اختياره لقيادة الفراعنة، يليه أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي، ثم محمد النني نجم أرسنال.

جدير بالذكر أن حجازي والنني ضمن خماسي المحترفين المنضمين إلى معسكر الفراعنة وفقًا لاختيارات حسام البدري.

فيديو قد يعجبك: