• اليوم- الفراعنة يحلمون باصطياد نسور نيجيريا في تصفيات كأس الأمم

    02:07 ص الجمعة 25 مارس 2016
    اليوم- الفراعنة يحلمون باصطياد نسور نيجيريا في تصفيات كأس الأمم

    مباراة مصر ونيجيريا

    كتب- محمد همام:

    ينتظر متابعي ومحبي الكرة المصرية في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، مباراة المنتخب الوطني الأول أمام نظيره النيجيري، في المباراة التي تقام على ملعب "أحمدو بللو" بمدينة كادونا، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

    ويسعى المنتخب المصري أن يخرج بنتيجة إيجابية قبل أن يقابل "نسور" نيجريا مرة أخرى، في الجولة الرابعة من التصفيات بملعب "برج العرب" بالإسكندرية.

    ويحتل المنتخب صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل المنتخب النيجيري المركز الثاني برصيد 4 نقاط بالتساوي مع تنزانيا، ولكن الأخير لعب مباراة الجولة الثالثة واستطاع الفوز امام تشاد، صاحبة المركز الأخير بالمجموعة بلا رصيد.

    قطار مصر مستمر

    وقبل أن يخوض منتخب الفراعنة مباراة نيجيريا، لعب المنتخب المصري مباراتين في التصفيات الإفريقية، وتمكن من حصد نقاط المباراتين حيث فاز على منتخب تنزانيا في مباراته الأولى بثلاثية نظيفة على ملعب "برج العرب"، وسحق منتخب تشاد على ملعبه بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

    غيابات

    وكان مصطفى فتحي لاعب فريق الزمالك أصيب في مران المنتخب قبل السفر لنيجيريا مما استدعى كوبر مؤمن زكريا لتعويض غياب فتحي، كما يغيب حارس المنتخب المخضرم عصام الحضري، بعد إصابته بعضلة السمانة في مران المنتخب الأخير استعدادًا لنسور نيجيريا.

    وكان هيكتور كوبر اصطحب 25 لاعبًا قبل السفر لنيجريا وهم:

     

    حراسة المرمى: عصام الحضري - أحمد الشناوي- محمد الشناوي.

    الدفاع: حازم إمام - عمر جابر - رامي ربيعه - أحمد حجازي - علي جبر- أحمد دويدار - حمادة طلبة - صبري رحيل.

     

    الوسط: حسام غالي - طارق حامد - إبراهيم صلاح - محمد النني.

    وسط الهجوم: محمود تريزيجية - عبدالله السعيد - محمد صلاح - أيمن حفني - عمرو وردة - رمضان صبحي- مؤمن زكريا.

    الهجوم: أحمد حسن "كوكا" - عمرو جمال - مروان محسن.

    النسور تستعد بالمحترفين

    وأعلن سامسون سياسيا المدير الفني الجديد للمنتخب النيجيري لكرة القدم قائمة فريقه قبل مواجهة المنتخب المصري، والتي تضم 20 لاعبًا بالإضافة إلى 6 لاعبين محليين.

     

    قائمة المحترفين فتضم :

     

    حراسة المرمى: كارل إيكيمي (ولفرهامبتون إنجلترا) – دانيل أكبيي (شيبا يونايتد جنوب إفريقيا).

    خط الدفاع: عبد الله شيهو (ينياو دي ماديرا البرتغال) – إلدرسون إشيلجي (موناكو فرنسا) – كيينيث أميروي (كاسيمباسا تركيا) – جودفري أوبوابونا (سيكور رايزسبور تركيا) – إيفي أمبروسي (سيلتيك أسكتلندا) – ستانلي أمويزي (أوليهانسي البرتغال).

    خط الوسط: أوجيني أونازي (لاتسيو إيطاليا) – جون أوبي ميكيل (تشيلسي إنجلترا) – أزوبويكي أوكشيكو (مالتسيبور تركيا) – فيكتور موسيس (وست هام إنجلترا).

    خط الهجوم: أحمد موسى وأرون صامويل (سيسكا موسكو روسيا) – موسيس سايمون (جنت بلجيكا) – أوديون إيجالو (واتفورد إنجلترا) – أليكس إيوبي (أرسنال إنجلترا) – فانيندو آدي (بورتلاند تيمبرز إنجلترا) – أمينو أومار (أوسمانليسبور تركيا) – كليتشي إيهاناتشو (مانشستر سيتي)

     

    وجاءت قائمة المحليين كالتالي:

     

    (إيكي إزينوا – كالوا أوريجي – تشيبوزور أونونكو – إيتيم ماثيو – إيفياني ماثيو – إيتوبو أوجينيكارو)

    تصريحات نارية

    وخرج لاعبو المنتخب النيجري ببعض من التصريحات النارية قبل مواجهة المنتخب المصري حيث أكد اللاعب أوديون إيجالو مهاجم منتخب نيجيريا ونادي واتفورد الإنجليزي، على سعيه لتحقيق الفوز على حساب مصر في تصفيات أمم أفريقيا.

    وأضاف:" إلى أنه سيلعب أمام الفراعنة بنفس المستوى الذي يقدمه مع واتفورد".

    في المقابل قال جون أوبي ميكيل قائد المنتخب النيجيري، ولاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي:" لا أعرف الكثير عن منتخب مصر الآن، لكني سمعت عنهم، وعلمت أنهم فريق جيد يلعبون كرة قدم جيدة".

    وصرح مدرب منتخب نيجريا قبل مواجهة الفراعنة:" لا أعاني من الأرق بسبب المنتخب المصري، لدينا الكثير من المباريات المسجلة لهم، درستهم جيداً وأعرف كيف أواجههم، منتخب مصري قوي هجوميًا لكننا لانخشاهم".

    على الجانب الآخر، لم يصرح لاعبي المنتخب المصري كثيرًا مفضلين التركيز قبل المباراة، لكن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الأول صرح أن لاعبي المنتخب المصري سيقدمون مباراة جيدة، مشددًا أنه يثق في إمكانيات اللاعبين.

    تاريخ المواجهات 

     

    القنوات الناقلة

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان