إعلان

خسارة فادحة لـ"فيسبوك".. مقابل مليارات الدولارات لـ"أبل" و"تيك توك"

09:49 م الأحد 10 يوليو 2022

فيسبوك وتيك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تواجه الشركات المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي، بما فيهم شركة "ميتافيرس" و"سناب شات"، انخفاضًا حادًا في الأسم، في حين أن شركتي "أبل"و "تيك توك" تواجهان ارتفاع تاريخي لكلاهما.

وفي التفاصيل، أصدر بنك "باركليز"، تقريره عن هبوط وارتفاع الأسهم لشركات منصات التواصل الاجتماعي، وسجلت أسهم شركة "ميتافيرس" المالكة لمنصة "فيسبوك"، انخفاضًا حادًا تجاوز 50 % خلال هذا العام، بحسب موقع "العربية.نت".

وأفاد الموقع أن تقرير البنك أشار إلى سقوط مدوٍ إلى "فيسبوك"، ومسارٍ صعب إلى كلٍ من: منصة "يوتيوب" و"سناب".

وأبانَ الموقع أن "وول ستريت" وصفت ما حدث بـ"العاصفة المثالية"، التي يمكن أن تترجم إلى ارتفاع محدود للشركات المتأثرة على المدى القريب.

توقع باركليز أيضاً أن تظهر أرباح الإعلانات الرقمية في الربع الثاني من العام ردود فعل صامتة من المستثمرين، وخفض السعر المستهدف بشكل كبير لأسهم كل من ميتا وسناب وألفابيت وبينتيريست، بحسب "العربية.نت".

وذكر الموقع إلى أن باركليز لفت إلى أن النمو القوي من شركات الإعلانات الناشئة في تيك توك وأبل، سيستحوذ على 33٪ من كل دولار إعلان إضافي في العام 2022.

ونمت أعمال إعلانات أبل، التي تشمل إعلانات متجر التطبيقات، إلى حوالي 7 مليارات دولار، في حين أن تيك توك في طريقها لزيادة إيراداتها الإعلانية من 4 مليارات دولار إلى أكثر من 12 مليار دولار هذا العام.

فيديو قد يعجبك: