إعلان

وزير الشباب والرياضة: العالم يتابع قدرة مصر على تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة

08:55 م الجمعة 28 مايو 2021

الدكتور أشرف صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد مهدي:

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، إن دولالعالم تتابع جيدا قدرة مصر على استيعاب وتنظيم البطولات الرياضيةالكبيرة.

وأضاف صبحي في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام-من بينها مصراوي- خلال حضوره لنهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش: نحصل على دعم هائل من الحكومة والقيادة السياسية من أجل استكمال مسيرة التطوير في كافة النواحي الرياضية من بينها خطط متعلقة بلعبة الاسكواش.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن مدينة الجونة من المناطق الناجحة في استقبال فعاليات رياضية هامة منها أن بطولة الاسكواش جرى تنظيمها بصورة جيدة.

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للاسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، كما تعدواحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفاتاللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى ٣٠٠,٠٠٠ دولار أمريكي.

وتابع صبحي: سعداء أيضا بدلالة تنظيم بطولة الاسكواش في ظل الظروف التي يعاني منها العالم لانتشار فيروس كورونا وتأثير ذلك الايجابي علىالسياحة المصرية.

ويعد عام ٢٠٢١ هو التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للأسكواش، حيث اعتادت الجونة استضافتها منذ عام 2010 وشارك فيالنسخة الحالية أفضل ٩٦ لاعب ولاعبة اسكواش من ٢١ دولة حول العالم في مجمع الجونة للاسكواش، كما ستقام جميعالمباريات الأخرى في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بريادة مصر في رياضة الاسكواش والنجاح في تصدر التنصيف العالم في الرجال والسيدات، مشددا على أن الدولةالمصرية مستمرة في مساندة عناصر اللعبة.

وأكد صبحي على وضع الوزارة خطة لمشروع قومي للاسكواش بالتنسيق مع المشروع القومي للمواهب والناشئين الذي يمتد لنحو ٦ سنوات.

فيديو قد يعجبك: