إعلان

درجة الحرارة 4 في سانت كاترين.. أجواء غائمة ورفع حالة الطوارئ القصوى بجنوب سيناء

11:08 ص الجمعة 23 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تسود مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة، طقس غائم على كافة الأنحاء، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لتساقط أمطار على وسط سيناء طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إنه جرى مراجعة جاهزية معدات الحملة الميكانيكية، والتنسيق مع شركة المياه، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحرك الفوري في حالة حدوث أي طوارئ.

وأكد رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن جميع الطرق المؤدية للمدينة تعمل بشكل طبيعي، وحركة الملاحة في ميناء الطور لم تتوقف.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، حالة الطقس على كافة مدن المحافظة مستقرة حتى الآن على الرغم من بعض المدن يسودها طقس غائم جزئي، وجرى التنسيق مع رؤساء المدن بالاصطفاف الدائم للمعدات الثقيلة، والتأكد من كفاءتها، والتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ خطة الطوارئ العاجلة في حالة التعرض لتقلبات جوية مفاجئة.

وأوضح مركز العمليات، أنه على الرغم من أن الطقس غائم جزئي إلا أن الأجواء دافئة نظرًا لعدم نشاط الرياح التي لم تتجاوز سرعتها 25 كيلو في الساعة، وتظهر فقط على المناطق الساحلية وعلى فترات متقطعة، كما أن جميع الطرق والموانئ البحرية مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي.

وأشار إلى أن حالة الملاحة البحرية بالموانئ البحرية مستقرة، وحالة المياه خليجي العقبة والسويس معتدلة، والرياح بهما شمالية غربية، وارتفاع الموج يتراوح بين 1,5 حتي 2,5 متر.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد جنوب سيناء اليوم، طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا، ، وتساقط أمطار خفيفة على مدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 13 والعظمى 24، وفي سانت كاترين الصغرى 4 والعظمى 16، وطور سيناء الصغرى 14 والعظمى 23، والصغرى بطابا 11 والعظمى 20، وشرم الشيخ الصغرى 16 والعظمى 26.

فيديو قد يعجبك: