إعلان

وسط زبد البحر.. صيادون يسحبون الشباك مُحملة بالأسماك على شاطئ بورسعيد - صور

02:05 م الجمعة 22 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أقدمت مجموعات من الصيادين على شواطئ بورسعيد، اليوم الجمعة، على جمع شباكهم التي طرحوها في البحر بواسطة مراكبهم الخشبية الصغيرة للحصول على الأسماك، وذلك وسط أمواج متلاحقة من زبد البحر.

وظهرت أنواع مختلفة من الأسماك في شباك الصيادين إلا أن سمك "السردين" كان أكثر أنواع الأسماك المتواجدة بكميات كبيرة وسط شباكهم.

وتجمع مصطافون على شواطئ بورسعيد للاستمتاع بمشاهدة الصيادين أثناء طرح وجمع الشباك وأقدم بعضهم على مساعدة الصيادين لجمع الشباك، والتقاط الصور التذكارية معهم، بينما حرص آخرون على شراء الأسماك الطازجة من الصيادين فور خروجها من البحر، كونهم يضمنون أنها طازجة وبأسعار أقل من مثيلتها في الأسواق.

وكان دكتور حسين رشاد، مدير محمية أشتوم الجميل في بورسعيد، قد أكد على أن زبد البحر ظاهرة طبيعية تحدث في البحر والمحيطات والبحر، وهي باختصار :"البحر بينظف ويغسل نفسه" والزبد عبارة عن المواد العضوية الناتجة من تحلل النباتات والأسماك بعد موتها وهذه المواد تكون مادة عضوية ثقيلة ملوثة للبحر، والبحر مع الأمواج يتخلص من هذه العوائق في صورة الزبد، ومشددا على أنها ظاهرة صحية وميزة من الله تعالى أن المياه تنظف نفسها بنفسها والبحر بيغسل نفسه.

فيديو قد يعجبك: