إعلان

تجهيز المجازر ورش الحدائق والميادين.. كيف استعدت جنوب سيناء لعيد الأضحى؟- صور

12:33 م السبت 24 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء- رضا السيد:
استعدت محافظة جنوب سيناء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتجهيز الساحات والحدائق العامة والشواطئ لفتها بالمجان لاستقبال المواطنين.
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم باستعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تجهيز المجازر، ورش الحدائق، و الميادين، وتنظيف الشواطئ العامة وتزويدها بكافة الخدمات، والتأكيد على عدم فرض رسوم دخول لأي منها وفتحها بالمجان خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى صيانة شاملة لشاليهات اليوم الواحد التي أقيمت على الشواطئ العامة بهدف استخدام المواطنين لها على مدار اليوم بأسعار رمزية، مع توافر منقذين على كل شاطئ، وتمركز سيارة إسعاف، وتكثيف الدوريات الأمنية والمرورية في المناطق الحيوية بالمدن، وعلى الطرق الرئيسية والدولية بالمحافظة، إضافة إلى التأكيد على رؤساء المدن برفع المخلفات أول بأول من مناطق تجمعات المواطنين، والاهتمام بنظافة المدن بشكل عام، وتعليق الأعلام المصرية في الميادين والشوارع الرئيسية احتفالًا بثورة يونيو.
وأكد أنه جرى التأكيد على تشديد الرقابة الدورية على المجازر والأسواق لأحكام الرقابة، والتأكد من مدى صلاحية السلع الغذائية وإعلان الأسعار، وتطبيق الاحترازات الصحية، وحمل شهادات صحية للعاملين بالأغذية.
ومن جانبها، قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير مديرية الطب البيطري، إنه جرى تجهيز المجاز الثلاث بمدن "طور سيناء، شرم الشيخ، رأس سدر"، وتجهيز ثلاجات التجميد، ومعمل خاص بفحص اللحوم بعد ذبحها. ووحدة معالجة ثلاثية للصرف الصحي .
وأوضحت أنه يوجد تنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية لمشاركة المديرية في الحملات على الأسواق، والتأكد من صلاحية اللحوم التي يجري طرحها للمواطنين.
وقال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، إن المديرية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك وذلك من خلال خطة تعتمد على تشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية خلال إجازة العيد، وتقسم إجازات المخابز بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين، ووجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم و حصة يومين مقدمًا.
وتابع : إضافة إلى متابعة الأسواق وتكثيف الحملات الرقابية للتأكد من مدى صلاحية السلع الغذائية، وإعلان الأسعار، وتطبيق الاحترازات الصحية و حمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية، و المرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية "والمجمعات الاستهلاكية، والبقالين التموينيين"، وللتأكد من توافر السلع الغذائية و سلاسة صرفها للمواطنين.
وأكد وكيل وزارة التموين أنه جرى طرح كميات كبيرة من اللحوم السوداني الطازجة بسعر 195 جنيه للكيلو، والبرازيلي المجمدة بسعر 160 جنيه للكيلو، وفراخ مجمدة، نسبة تخفيض تزيد عن 40% عن أسعار السوق الحر، بالإضافة إلى توافر "الزيوت، السمن، المكرونة، الأرز، السكر، الدقيق، المنظفات" وغيرها من السلع الأساسية للمواطنين.
بينما أكد الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالقطاع الصحي، ومنع الإجازات خلال فترة العيد، وتزويد المستشفيات بكميات إضافية من الأدوية والأمصال اللازمة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير سيارات إسعاف مجهزة على أعلى مستوى بأماكن تجمعات المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان