إعلان

صور.. 5 آلاف زائر داخل قلعة قايتباي خلال عيد الفطر

04:02 م الأحد 23 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:
قال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، إن قلعة قايتباي استقبلت أكثر من 5 آلاف زائر من المصريين والعرب والأجانب، خلال ساعات العمل بأول وثاني أيام عيد الفطر المبارك.


وأضاف متولي في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن قلعة قايتباي من أكبر المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة علي مستوى محافظات الوجه البحري وأحد أهم المعالم الإسلامية بمصر، مؤكدا الاهتمام الذي توليه وزارة السياحة والآثار ومحافظة الإسكندرية لدعم ملف الآثار.

وأشار إلى أنه جرى توجيه كافة الجهات ذات الصلة بتوفير كافة سبل الدعم والرعاية لتنشيط حركة السياحة بالإسكندرية، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار بالاهتمام برفع كفاءة جميع المناطق المحيطة بالأماكن السياحية على مستوى المحافظة.

وأوضح مدير عام آثار الإسكندرية أن قلعة قايتباي شهدت خلال الشهور الماضية أعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير في أجزاء كثيرة منها تزويد القلعة بمنظومة تذاكر إلكترونية ولوحات إرشادية، كما جرى تجديد كافة الأسوار الحديدية لتأمين الزائرين أعلى السور الخارجي الشمالي للقعلة، فضلا عن إضافة مقاعد استراحة بالمسطحات الخضراء الملحقة، وعمل مسارات لذوي الهمم، فضلا عن صيانة الأحجار الأثرية بمعرفة أخصائي الترميم.

فيديو قد يعجبك: