إعلان

جامعة الإسكندرية: نحرص على توسيع قاعدة الشراكات مع كبرى الجامعات الدولية - صور

01:14 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة حريصة على توسيع قاعدة الشراكات العالمية مع كبري الجامعات الدولية، بما ينعكس إيجابياً على جودة العملية التعليمية والبحثية بها.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، وفد جامعة "هال" البريطانية، ضم كل من: الدكتور فيليب جيلمارتين نائب رئيس الجامعة للشئون الدولية، وروبرت سكيلتون، رئيس مكتب الإستراتيجية الدولية بجامعة هال، وممثلي السفارة البريطانية والمركز البريطاني بالقاهرة.

وأكد قنصوة أن الشراكات الدولية من شأنها فتح الأبواب لطلاب جامعة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية الأهلية وطلاب فروع الجامعة في تشاد وجنوب السودان فرصة الدراسة بالخارج والاستفادة من الخبرات الدولية المختلفة.

وأضاف، أن جامعة الإسكندرية أنشأت العديد من الدرجات المزدوجة والمشتركة مع كبرى الجامعات الدولية المصنفة عالمياً وتسعى لاستكمال هذا خلال الفترة المقبلة، لتحقيق التنافسية في التعليم العالي على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن التعاون المزمع مع جامعة هال سيتضمن إجراء أبحاث مشتركة خاصة في المجالات المتعلقة بالطاقة النظيفة، والمياه، والبيئة البحرية، وقضايا المناخ، والمجالات الهندسية، وعلوم الكمبيوتر، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وكذا التعاون في مجال التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس

من جانبه رحب الدكتور فيليب جيلمارتن بالتعاون مع جامعة الإسكندرية في المجالات ذات الإهتمام المشترك، مشيدا بالإمكانيات البشرية والمادية والدرجات العلمية في المجالات الأكاديمية والعلمية المختلفة.

وأوضح أن جامعة هال البريطانية تعد الجامعة الرابعة عشرة من بين أقدم الجامعات في إنجلترا، وهي جامعة طموحة تسعى لإعداد وتأهيل الكوادر، حيث انشئت عام 1927، وتضم أربع كليات ومعهدان بحثيان، وهم كليات: العلوم، والفنون والعلوم الإجتماعية، كلية الرعاية الصحية والاجتماعية، وكلية التربية.

فيديو قد يعجبك: