إعلان

اللحوم بـ 135 والأرز بـ 14.5 جنيه.. محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض "أهلا رمضان" في الطور

12:15 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، معرض "أهلا رمضان" المقام بحي توشكى بمدينة طور سيناء، وذلك بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، ومبروك الغمريني، واللواء محمد شعير ، السكرتير المساعد، ورئيس مدينة طور سيناء، و سامي عبد القادر ، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء.
وأقيم المعرض بالتنسيق بين المحافظة، ومديرية التموين، والغرفة التجارية، والوحدة المحلية لمدينة طور سيناء، ومديرية الزراعة، ويتضمن كافة أنواع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15% حتى 30%، منها "الأرز، المكرونة، السكر، الزيت، السمن، كافة أنواع الجبن، الدقيق، لحوم، دواجن، وخضروات وفاكهة، وذلك بأسعار مخفضة عن الأسواق.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى دعم المحافظة بنحو 5 أطنان من اللحوم والدواجن وأيضا بعض السلع الغذائية لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجا بالمجان خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تخفيف العبء عن كاهل هؤلاء الفئة من المواطنين التي تحتاج إلى دعم الدولة، وتكاتف الجميع للوقوف بجانبهم حتى نجتاز هذه الفترة من الغلاء التي يعاني العالم أجمع منها.

وأشار إلى أنه جرى توزيع أكثر من 30 طن من المواد الغذائية المختلفة بالمجان على المواطنين الأكثر احتياجا بكافة مدن المحافظة د، وجاري توزيع نحو 40 طن أخرى، إضافة إلى التوسع في إقامة معارض أهلا رمضان، ومنافذ البيع التابعة لمديريات التموين والزراعة، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة دعما للمواطنين من محدودي الدخل.

وأكد المحافظ على أنه جاري مواجهة جشع التجار بكل حزم، ومنعهم من استغلال المواطنين، من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية والمشروبات للتأكد من الالتزام بالتسعيرة، إضافة إلى التوسع في في افتتاح المعارض والمنافذ الخاصة ببيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتزويدها بكافة السلع الغذائية خاصة التي يوجد عليها إقبال، ومدى الالتزام بنسبة التخفيض المتفق عليها لكافة السلع الغذائية.

ومن جانبه، قال المحاسب سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين، إن جميع السلع الغذائية متوفرة في منافذ البيع الخاصة بمديرية التموين مثل "دلتا ماركت"، وأيضا منافذ البيع الخاصة بمديرية الزراعة، ويجري بيعها بأسعار مخفضة تصل إلى أكثر من 30%.

وأشار إلى أن المعارض لا تحتوي فقط على السلع الغذائية، ولكنها تضم أيضا المنظفات وكافة ما يحتاج إليه المنازال.

وأوضح ان كيلو اللحوم السودانية داخل المعرض بلغ 135 جنيها، وسعر اللحوم البلدية الطازجة تتراوح من 170 إلى 180 جنيها للكيلو، وكيلو الأرز بـ 14,5 جنيه، وسعر كيلو السكر من 14 حتى 16 جنيها، وكيلو الدقيق بـ16 جنيها.

جدير بالذكر أن عدد المعارض الكبرى بمحافظة جنوب سيناء، يبلغ 16 معرضا ومنفذا، بواقع معرضين بمدينة الطور، ومعرض بمدينة شرم الشيخ ، و14 منفذا بواقع 4 منافذ بمدينة دهب، و2 بمدينة رأس سدر، و2 بمدينة أبوزنيمة، و2 بمدينة أبورديس، و2 بمدينة نويبع، ومنفذ بسانت كاترين، وآخر بمدينة طابا.

فيديو قد يعجبك: