إعلان

"صحة جنوب سيناء" تطلق قوافل طبية مجانية بأودية الطرفة والسعال

10:36 ص الأربعاء 08 نوفمبر 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه سيجري إطلاق قوافل طبية مجانية بأودية الطرفة والسعال التابعين لمدينة سانت كاترين، اعتبارًا من غد الخميس، وذلك لتقديم الخدمات الطبية لأهالي المدينة بالمجان، من كشف وأدوية، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء جراحات للمستشفيات اللازمة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح اليوم الأربعاء، أنه هذه القوافل كان مقرر إطلاقها خلال الفترة الماضية، ولكن جرى تأجيلها نظرًا لتعرض المنطقة للسيول جراء سوء حالة الطقس التي شهدتها البلاد منذ أيام، مما دعى المديرية إلى تعديل خطة القوافل الطبية الخاصة بالمدينة خلال شهر نوفمبر.

وأشار إلى أن القافلة ستتواجد بوادي الطرفة على مدار يومي الخميس والجمعة المقبلين، والانتقال إلى وادي السعال يومي السبت والأحد الموافق 11 و12 نوفمبر الجاري، وسيجري تمركز القوافل بالمدارس أو معاهد أزهرية، وجرى التنسيق مع مديري الإدارات التعليمية لفتح المدارس خلال فترة تواجد القوافل، إضافة إلى التنسيق مع مجلس المدينة، لإخطار مشايخ القبائل البدوية بموعد وأماكن تمركز القوافل.

وأكد أن هذه القوافل تضم كافة التخصصات الطبية، والأجهزة الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات، وكميات كبيرة من الأدوية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان