إعلان

محافظ مطروح: انتهاء قافلة الدعم الطبي بمستشفى براني.. وتقديم العلاج لـ 428 مواطنًا- صور

03:36 م الخميس 26 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إن قافلة الدعم الطبي والعلاجي بالمجان اختتمت أعمالها بمستشفى برانى التخصصي والتي نظمتها مديرية الصحة بمحافظة مطروح لتقديم الخدمات الطبية لأهالي مدينة برانى والقرى المجاورة.

وأضاف محافظ مطروح في تصريح صحفي اليوم الخميس، أنه جرى تفقد أعمال القافلة والاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين موجها الشكر للفرق الطبية المشاركة في أعمال القافلة والفريق الإداري وجميع المشاركين من طاقم مستشفى براني التخصصي لجهودهم في تنظيم القافلة وإنجاح أعمالها في برانى.

وأشار إلى أن القوافل الطبية تأتي في إطار إهتمام الدولة بصحة المواطن والعمل على تخفيف العبء المعيشى عن كاهل المواطن.حيث تعد قوافل الدعم الطبى والعلاجي وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجًا، والتى تفتقر إلى الخدمات .

من جانبه قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة إن القافلة قدمت خدمات الكشف الطبى لعدد 428 مواطنا، في عدد 12 من التخصصات الطبية المختلفة، منهم عدد 103 مترددا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ 87 حالة وأشعة لـ 22 حالة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم عدد من ندوات التثقيف الصحي عن الأمراض المعدية وغيرها مع الاهتمام بشرح وتوضيح الخدمات التى تقدمها المبادرات الرئاسية انتفع بها 205 مواطنا بالإضافة الي تقديم كافة خدمات مبادرة رئيس الجمهورية "100يوم صحة" من خلال فريق طبى مدرب.

وأشار إلى أن القافلة شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي مدينة براني والقرى المجاورة لها، حرصا على الاستفادة بالخدمات الطبية المتميزة والتي شملت عدة تخصصات طبية منها الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، عيادة طب الأطفال، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الرمد، ، العظام والعلاج الطبيعي، الأطفال المبتسرين وعيادة الجلدية بجانب معمل التحاليل الطبية والأشعة بمختلف انواعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان