إعلان

بعد فيديو الشاب معصوب العينين.. أول تعليق لمحافظ المنيا على "الرهان المؤسف" - صور

12:36 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبو قرقاص جنوبي المحافظة، وذلك عقب رصد مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، لأحد العاملين بالحضانة من منتحلي صفة مهنة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال، إذ قام الشخص بتعصيب عينيه يحاول تركيب كانيولا طبية أثناء رهانه مع شخص آخر.

وأكد المحافظ أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قامت بالمرور على الوحدة ، ورصدت العديد من المخالفات منها: انتهاء ترخيص الوحدة، وعدم تواجد طبيب الأطفال المختص، ومزاولة طبيب إمتياز للمهنة بدون ترخيص، وممارسة أفراد لمهنة التمريض بدون ترخيص، ووجود معمل تحاليل غير مرخص، ووجود حضانات أكثر من المرخص له، وسوء تخزين الأدوية.

ووجه المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد بالمرور الميداني على الحضانة ومراجعة كافة التراخيص الخاصة بها مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن تجاه مالك الوحدة والعاملين بها، وشدد على تكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة جميع المراكز الطبية الخاصة، والأهلية، ومراجعة حصول العاملين بها على تراخيص مزاولة المهن الطبية.

كانت حالة من الغضب سادت بين المواطنين بمحافظة المنيا، بعد تداول مقطع فيديو وصور لشابين يعملان في التمريض بأحد الحضانات الخاصة بمركز أبو قرقاص جنوبي المحافظة، يظهر فيه أحدهما يعصب عينيه بقطعة قماش ويقوم بتركيب "كانيولا طبية" لأحد الأطفال يبلغ من العمر يوم واحد، في رهان هو وصديقه وسط سخرية واستهزاء منهما.

تداول رواد على شبكات التواصل الاجتماعي صورًا ومقطع فيديو يظهر فيه الشخصان أثناء ارتكابهما الواقعة ويتنافسان على من يأتي بالإفطار للآخر، وفي حالة نجاح الشخص معصوب العينين في تركيب الكانيولا يقوم زميله الثاني بشراء الإفطار، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب والاستياء من المواطنين ضد الشابين، وطالبوا بسرعة ضبطهما.

من جانبها أكدت انتصار رئيف نقيب تمريض المنيا، في تصريح خاص لـ"مصراوي" صحة الواقعة، وأضافت أنه فور وصول الفيديو إليها تقدمت بمذكرة للواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ووكيل وزارة الصحة.

كما تقدمت بمذكرة للمحامي العام لنيابات جنوب المنيا، جاء نصها كالتالي: ورد للنقابة فيديو شابين يتباريان لتركيب "كانيولا " علاجية لطفل يبلغ من العمر يوم واحد، بأحد الحضانات بمركز أبو قرقاص، ويظهر في الفيديو أن من يقوم بتركيبها معصب العينين وقام بشك الطفل بل والإغارة بتلك الكانيولا بجسد دون داعي مع الاستهزاء بالحالة المرضية لذلك الطفل البالغ من العمر يوم واحد، دون اتباع أساليب مكافحة العدوى.

أضافت المذكرة : بالبحث عن شخوص ذلك الفيديو اكتشفنا أن الشخص الذي يقوم بتركيب الكانيولا الطبية يدعى "م.م.ع" مقيم في قرية صنيم بمركز أبو قرقاص، ومعه شخص يدعى "ص.م"، وكل منهما غير مؤهل للقيام بأعمال التمريض ودون الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة وغير مقيد بنقابة التمريض، وعدم حصول أياً منهما على أي اجتياز علمي أو نقابي أو مدرسي من نقابة التمريض أو نقابة الأطباء، ودخولهما مجال التمريض بأكاديمية تحت مسمى للتدريب بمنطقة دماريس.

كما جاء في المذكرة: انتشر في الآونة الأخيرة عددًا من تلك الأماكن يطلق عليها أكاديميات والتي تحمل أسماء مختلفة ولكنها بمأرب واحدة وهو الحصول على أرباح مالية دون حصولهم على أية تراخيص في محافظة المنيا وباقي المحافظات، وقبول تلك الأكاديميات كافة الأشخاص المتقدمين إليهم دون النظر للمؤهل الذي يتيح التأهل لممارسة تلك المهنة في المستقبل القريب أو البعيد، وتلك الظاهرة تشكل خطر وتهديد على حياة كافة المتعاملين مع هؤلاء الأشخاص الغير مؤهلين أصحاء أو مرضى.

استكملت نقيب تمريض المنيا في مذكرتها: انتشار تلك الظاهرة يشكل استخفافا بمهنة التمريض ونسيان ما قدمته من مشاركة حقيقية وفعلية مع أصحاب الجيش الأبيض في الأزمات الصحية التي عصفت بالعالم في الأمس القريب، وكذلك تحدث هذه الظاهرة حالة من عدم الاطمئنان للمهنة التمريضية حكومية وخاصة ونساءً ورجالاً وصغارا وكباراً.

وناشدت نقيب تمريض المنيا النيابة بسرعة اتخاذ اللازم قانوناً نحو هذه الأماكن غير المرخصة وغير المنتمية لنقابة التمريض واتخاذ اللازم نحو واقعة الفيديو والتلاعب بأرواح الصغار، وجرى إرفاق اسطوانة مدمجة "سي دي" عليها فيديو الواقعة وتقديمه للنيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان