إعلان

بالأرقام.. ميناء الإسكندرية يحقق طفرة في معدلات التداول خلال شهر

01:55 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تحقيق معدلات متزايدة في حجم التداول وحركة السفن وارتفاعا كبيراً في كميات البضائع المتداولة خلال شهر أكتوبر الماضي عن الشهر المثيل من العام السابق.

وأشار بيان صادر عن الهيئة اليوم الثلاثاء، إن البضائع العامة، تصدرت طليعة البضائع التي شهدت ازديادا خلال شهر أكتوبر إذ بلغت نسبة الزيادة عن الشهر المثيل من العام السابق 35% تليها في مقدار الزيادة البضائع العامة بواقع 22% ثم البضائع المحواة بواقع 16.7%، حيث تم تداول ما يجاوز 2.1 مليون طن بضائع محواه تقريباً.

كما شكلت الصادرات نسبة 27% من إجمالي البضائع المتداولة وتعد موانئ المغرب وإيطاليا ومالي هم أكثر الموانئ المصدر إليها من خلال ميناء الإسكندرية هذا الشهر.

وفي سياق متصل فقد شهدت حركة السفن بدورها تزايداً ملحوظاً خلال شهر أكتوبر 2022 بالمقارنة بأكتوبر من العام السابق ، حيث تصدرت سفن السياحة أكثر أنواع السفن ارتفاعا بواقع 75% تليها في نسبة الزيادة عن الشهر المثيل من العام السابق سفن الحاويات بنسبة 29.2% ثم سفن الصب السائل بنسبة 11.1% لتكون إجمالي نسب الزيادات في حركة السفن خلال ذات المدة بواقع 4.7%.

ولفت بيان الهيئة إلى أن هذه الزيادات الكبيرة في معدلات التداول وحركة الملاحة لشهر أكتوبر 2022 تأتي لإتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجيا المتقدمة لسرعة نهو الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان