إعلان

11 مصابًا ولا يوجد انفجار.. أول تعليق رسمي على حادث "تسرب الغاز" في الشرقية

07:37 م السبت 08 أكتوبر 2022

تسرب الغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين فتحي:

أصدرت محافظة الشرقية، بيانًا رسميًا، لتوضيح التفاصيل المتعلقة بواقعة إصابة 11 شخصًا بسبب تسرب غاز في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في قرية الديدامون التابعة لنطاق ودائرة مركز ومدينة فاقوس.

وأوضح البيان أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يتابع حادث تسرب غاز الكلور داخل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في قرية الديدامون التابعة لنطاق ودائرة مركز ومدينة فاقوس.

وأوضح البيان أنه جرى الدفع بعدد من عربات الإسعاف ونقل بعض المصابين إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم جراء حالات الاختناق التي أصابتهم إثر تسرب غاز الكلور في المحطة.

وخلال البيان نفت الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية، حدوث انفجار داخل المحطة المُشار إليها وقت حدوث تسرب غاز الكلور.

وقالت الدكتورة أسماء عبد العظيم، إن حادث تسرب غاز الكلور داخل محطة معالجة الصرف الصحي في قرية الديدامون بمركز فاقوس أسفر عن إصابة 11 شخصًا بحالات اختناق، وجرى نقل 5 من المصابين إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي العلاج اللازم، وإجراء الإسعافات الأولية لـ6 مصابين في محيط موقع الحادث، مؤكدةً على أن المصابين في حالة صحية جيدة، ولا توجد أية حالات وفاة جراء الحادث.

وحسب البيان وجه محافظ الشرقية، وكيل وزارة الصحة، الدكتور هشام مسعود، بمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم لمنازلهم بسلام، موضحًا أنه لم يحدث انفجار في المحطة، وأنه جرى التعامل الفوري واحتواء الموقف عبر اتباع إجراءات السلامة والصحة، والسيطرة الكاملة على الأسطوانة التي حدث بها تسرب ونقلها إلى مكان آمن للتخلص منها وتشغيل المحطة مرةً أخرى.

فيديو قد يعجبك: