إعلان

سماء وجبال وزرع.. الشتاء يرسم لوحة فنية طبيعية بسانت كاترين – صور

12:15 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تتميز مدينة سانت كاترين بطبيعتها الخلابة، التي تجذب آلاف السائحين من محبي الاسترخاء والاستجمام، وأيضًا محبي المغامرة واكتشاف الطبيعة، وتسلق الجبال، إضافة إلى كونها قلعة دينية لمحبي السياحة الدينية.

قال سليمان الجبالي، مرشد سياحي بمدينة سانت كاترين "دليل بدوي"، إن مدينة سانت كاترين تشهد رواجُا سياحيًا كبيرًا تزامنًا مع بداية الموسم الشتوي الذي يضيف جمالًا للمدينة حيث السماء، والجبال، والزرع، وهذا ما يبغاه السائحين خلال برنامجهم السياحي بالمدينة، مما يساعدهم على الاستجمام والتأمل خاصة خلال فترة تواجدهم على قمة جبل موسى.

وأوضح "الجبالي" في تصريح لـ "مصراوي"، أنه على الرغم من صعوبة رحلة الصعود إلى قمة جبل موسى، والانخفاض الشديد في درجات الحرارة فوق قمة الجبل، إلا أن السائحين يستمتعون بمشهد تعانق السحب مع الجبال في لوحة فنية ربانية، ومعاناة الشمس وقت الغروب والشروق لتخرج من بين السحب، التي يشعر من يوجد فوق قمة الجبل أن هذا المشهد قريب منه جدًا، وأنه جزء من هذا المشهد الرائع.

وأضاف أن السائحين يحرصون على بدء برامجهم السياحية بالمدينة بصعود جبل موسى، ثم زيارة معالم المدينة من مناطق أثرية، ودينية، والاستمتاع بطبيعة وديانها الخلابة، التي ترسم لوحة فنية طبيعة تضم سماء وزرع وجبال شاهقة الارتفاع رسمت عوامل التعرية عليها لوحة فنية زادت من جمالها.

وأشار إلى أن موسم الشتاء تزدهر فيه الأشجار والنباتات الطبية والعطرية المختلفة، والتي تفوح بعطرها ليملأ كافة أنحاء المدينة، لافتًا إلى أنه يوجد بالمدينة نحو 462 نوع من النباتات والأعشاب الطبيعية المختلفة ما بين نباتات عطرية وطبية وبرية، إضافة إلى نباتات الزينة وأشجار الفاكهة المتنوعة، وهذه النباتات تحول وديان المدينة خلال فصل الشتاء إلى حديقة غناء.

ولفت إلى أن الشتاء في سانت كاترين له رونق مختلف لدى السائحين، حيث تساقط الأمطار والثلوج التي تحول المدينة الصفراء ذات الطبيعة الجبلية إلى قلعة بيضاء، ويزداد المنظر جمالًا ورونقًا عند ذوبان هذه الثلوج وتندلع شلالات المياه من بين الجبال لترسم مناظر طبيعية خلابة، وهذه المياه تملأ البحيرات والسدود ليستخدمها المواطنين في أغراض الشرب والزراعة، لذا يصبح موسم الشتاء لدى مواطني المدينة بوادر الخير من حيث الزراعة والإقبال السياحي على المدينة .

ومن جانبه قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد انخفاض في درجات الحرارة نهارًا، وهذا الانخفاض يتزايد مع حلول الليل حتى يصل إلى ذروته في الساعات الأولى من الصباح، ويكون شديد البرودة فوق قمة جبل موسى، لذا يجري التأكيد على السائحين، بارتداء الملابس الثقيلة، والحرص على تناول المشروبات الساخنة، والأغذية التي تعطي طاقة، إضافة إلى استخدام البطاطين.

وأكد أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بعدم استقرار حالة الطقس في البلاد، مؤكدًا أن جميع الطرق مفتوحة، واستقرار الوضع بالمدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان