إعلان

صور.. ختام ورشة عمل حول العنف ضد المرأة في المنيا

08:53 م الخميس 01 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

اختتم المجلس القومي للمرأة في محافظة المنيا، بالتعاون مع منظمة كرامة، اليوم الخميس، ورشة عمل تحت عنوان ( آليات التنسيق بين المجتمع المدنى والقيادات الدينية لمناهضة التأويلات التي تقلل من شأن المرأة.

تناولت ورشة العمل، العنف ضد النساء من واقع الدستور المصري والقانون والتطبيق العملي للقوانين المختلفة، ودور الثقافة الشعبية فى ممارسة العنف ضد النساء، و التأويلات الدينية الخاطئة الحاطة من شأن المرأة في المجتمع، و دور وسائل الإعلام في تكريس الصور السلبية عن النساء.

وتضمنت الورشة، أحد أشكال العنف وهو إهمال صحة المرأة وخاصة عدم الفحص الدوري والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

واختتمت الورشة، بعرض دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الحقوق - جامعة المنيا فى الحد من أشكال العنف التي تتعرض فيها الفتيات والسيدات داخل مجتمع الجامعة وتأثيره المباشر وغير المباشر على المجتمع من خلال محاضرة تفاعلية ألقاها الدكتور جمال عاطف أستاذ كلية الحقوق ومنسق الوحدة والتي أسفرت عن مبادرات مجتمعية داعمة لدور الوحدة و تتضمن رسائل إيجابية عن المرأة ومناهضة العنف ضدها وخاصة مع استقبال الطلاب الجدد فى بداية العام الدراسى المقبل.

وخرجت الورشة بعدة مبادرات مجتمعية بالتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني وسفيرات المحبة و السلام من الواعظات و المكرسات المشاركين للعمل عليها خلال الـ3 أشهر المقبلة تتضمن مناهضة بعض القضايا الحاطة من شأن المرأة كزواج الأطفال (زواج القاصرات -الزواج المبكر) وختان الإناث والتمييز بين الولد والبنت.

فيديو قد يعجبك: