إعلان

مولات وكورنيش النيل.. أين تذهب في عيد الفطر بدمياط؟

03:45 م الأربعاء 12 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:
يستعد أهالي محافظة دمياط للاحتفال بعيد الفطر المبارك، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة عددًا من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، من أهمها غلق الشواطئ والمتنزهات.

ويستعرض "مصراوي"، في هذا التقرير أبرز الأماكن التي يتوجه لها المقيمون في الإقليم، للاستمتاع بإجازة العيد، وقضاء أوقات جميلة مع ذويهم.

"كورنيش النيل"
على طول الطريق الممتد من ديوان عام المحافظة، مرورًا بميادين الساعة والكوبري المعدني والأعصر، وانتهاء بمنطقة الحربي، يجلس المئات من الأشخاص على الكورنيش للاستمتاع بالنسيم العليل، وقد تصطحب الأسرة المأكولات والمشروبات وبعض المقاعد بحثا عن فسحة مجانية وقريبة ومحببة للقلوب في كل المواسم.
"المولات".

تضم محافظة دمياط عددا كبيرا من"المولات"، في ميدان سرور والشرباصي وكورنيش النيل، وبها عشرات المطاعم التي تقدم الأطعمة والمشروبات المختلفة، وبعضها يتميز بإطلالة مباشرة على نهر النيل.

"مركزية دمياط الجديدة"
في مدينة دمياط الجديدة تكثر الحدائق والمتنزهات، غير أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة جعلت الأهالي يلجأون إلى المطاعم والكافيتريات ومحال الألعاب الإلكترونية في المنطقة المركزية التي تشتهر بتوافر جميع أماكن الترفيه، كما تضم مولات ومنطقة ملاهي بالقرب من الموقف القديم.

"رأس البر لقاطنيها"
جاء ذلك في ظل تكثيف الدوريات على البوابات والشواطئ التي سيستمر العمل على غلقها، بالتعاون بين مديرية الأمن والوحدة المحلية، بالإضافة إلى غلق شارع النيل بالكامل وكذلك جميع المحاور المؤدية إليه، في عيد الفطر المبارك، ضمن حزمة التدابير الوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقرر جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة استمرار إغلاق جميع المنافذ المؤدية لمنطقة الشاطئ والحديقة المركزية، ومنع جميع الفنادق والنوادي والقاعات من قبول أي حجوزات خلال عطلة العيد.

فيديو قد يعجبك: