إعلان

صور.. تأبين محافظ جنوب سيناء الأسبق ومدير مكتب الجمهورية

02:15 م الأحد 11 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، جلسة المجلس المحلي للمحافظة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح اللواء مصطفى عفيفي محافظ جنوب سيناء الأسبق، وأشرف عبد الظاهر، مدير مكتب الجمهورية بجنوب سيناء، عقب وفاتهما بسبب فيروس كورونا.

وقال المحافظ إن الراحل اللواء مصطفي عفيفي، بنى مدينة شرم الشيخ، وقام بإنشاء مشروعات بارزة في كافة مدن المحافظة خلال فترة عمله كمحافظً لجنوب سيناء.

وأشاد اللواء خالد فودة بالدور الذي قام به الراحل اللواء مصطفى عفيفي، لافتًا إلى أنه لم يخدم في الجيش مع اللواء مصطفي، ولكن كانت سيرته طيبة بين الضباط وقادة الجيش.

أضاف أنه ساعد في إقامة العديد من المنشآت والمشروعات على أرض جنوب سيناء، منها إنشاء مباني لمجالس المدن، وإقامة وحدات قروية في التجمعات البدوية، بالإضافة إلي ازدواج طريق شرم الشيخ دهب، وكان يسعى لخدمة المواطنين، وتقلد مناصب عدة آخرها قائد الحرس الجمهوري وأخيرًا محافظًا لجنوب سيناء.

وأكد اللواء خالد فودة، أنه أطلق اسم اللواء مصطفي عفيفي على أحد الشوارع بمدينة شرم الشيخ قبل وفاته، تخليدًا لذكراه وما فعله خلال فترة عمله بالمحافظة.

وقال المحافظ إن الراحل أشرف عبد الظاهر من أقدم وأبرز الصحفيين في جنوب سيناء، وعمل فترة طويلة مديرًا لمكتب الجمهورية، وكتب الكثير من المقالات والتحقيقات التي أفادت المحافظة والمواطنين، وقدم عزائه لأسرة الراحلين.

جدير بالذكر أن اللواء الراحل مصطفى عفيفي، عمل محافظًا في الفترة من ١٩٩٧ وحتي ديسمبر ٢٠٠٥، وحصلت شرم الشيخ على عدة جوائز في عهده من اليونسكو وإيطاليا.

كما عمل الراحل أشرف عبد الظاهر، مديرًا لمكتب الجمهورية على مدار ٣٠ عامًا، حصل خلالها على العديد من الجوائز.

فيديو قد يعجبك: