إعلان

نص رسالة بخط يد البابا تواضروس.. تفاصيل تدشين كنيسة العذراء والراهبة مارينا في مريوط

02:19 م الأحد 24 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود عجمي:

أرسل، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المقرسية، رسالة تهنئة بمناسبة تدشين كنيسة السيدة العذراء والقديسة مارينا الراهبة التابعة لإيبراشية البحيرة ومطروح.

ودشن الأنبا باخوميوس مطران إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية كنيسة السيدة العذراء والقديسة مارينا الراهبة في "بهيج مريوط"، التابعة للإيبارشية.

وخلال الرسالة التي كتبها البابا بخط يده، أكد على اعتزازه بهذه الكنيسة التي رعى شؤونها ضمن رعايته للقطاع الصحراوي في إيبارشية البحيرة وقت خدمته الأسقفية، كما أشار إلى أن يوم التدشين هو يوم ميلاد الكنيسة.

واختتم البابا تواضروس الثاني رسالتها بتهنئة لكاهن كنيسة السيدة العذراء والقديسة مارينا الراهبة وخدامها وخادماتها وشعبها بمناسبة التدشين.

وأوضحت الكنيسة الأرثوذكسية فى بيان لها أنه تم تدشين أربعة مذابح بالكنيسة والأيقونات والمعمودية، إذ شارك في صلوات التدشين والقداس من أحبار الكنيسة، الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين، والأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه بالإسكندرية، والأنبا أيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية.

وجاء تدشين المذابح الأربعة كالتالي: الكنيسة الرئيسية دُشِنَ المذبح الأوسط بها على اسم القديسة مارينا الراهبة، والمذبح البحري على اسم القديسة إيلاريا، والمذبح القبلي على اسم القديسة أنسطاسيا، بينما دُشِنَ مذبح الكنيسة الكائنة بالطابق الأول على اسم السيدة العذراء، ودُشِنَت المعمودية على اسم القديس يوحنا المعمدان، إلى جانب أيقونات الكنيسة وحضن الآب وعدد من أواني الخدمة، وعقب صلاة الصلح تمت رسامة كاهن الكنيسة القس متياس عبد المسيح قمصًا.

يشار إلى أن هذا يأتي في إطار احتفالات الإيبارشية بعام اليوبيل الذهبي لتأسيسها، بسيامة الأنبا باخوميوس أسقفًا لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان