إعلان

"الصحة نصبت الكمين".. قصة "تمثيلية" للقبض على منتحل صفة طبيب في الشرقية -صور

05:27 م السبت 22 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

ضبطت إدارة العلاج الحر في مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، "فني معمل" انتحل صفة طبيب أسنان ويوقع الكشف على المرضى، ويصف لهم العلاج، ويمارس عمله في منشاة غير مرخصة.

تفاصيل الواقعة، كما أكدها الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة، بدأت بورود معلومات عن انتحال أحد الأشخاص لصفة طبيب أسنان، وممارسة مهنة الطب، فجرى تجهيز حملة لمداهمة العيادة الكائنة في منيا القمح، بعد عمل كمين و"تمثيلية" ووضع سيناريو للتأكد من صحة المعلومات.

وقال وكيل الوزارة إن أحد مفتشي الحملة ذهب إلى العيادة بزعم أنه مريض وخضع للكشف على يد من يدير العيادة، والذي بدوره طلب منه إجراء أشعة، ووصف له علاج مُسكن لحين عمل الأشعة.

وتابع وكيل الوزارة: جرى استدعاء باقي مفتشي الحملة ورجال الشرطة، والتعامل مع الشخص الموجود بالعيادة، والذي تبين أنه فني معمل، وجرى تحريز أدوات ومستلزمات الأسنان الموجودة بالعيادة، منها أدوات تُستخدم في عمليات حشو الأسنان، وحشو العصب، وجهاز يستخدم في الحشو الأبيض، وبنج أسنان، ومبلغ مالي وجد في داخل درج مكتب في العيادة.

وأضاف: جرى تشميع العيادة والتحفظ على جميع المستلزمات الموجودة بها، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 30130 جُنح أمن دولة طوارئ منيا القمح لسنة 2020.

ووجهت للمتهم تهمة انتحال صفة طبيب أسنان، بالإضافة إلى إدارة منشأة طبية بدون ترخيص، ومخالفة بيئية لعدم وجود عقد محرقة، وعدم وجود رخصة تداول نفايات طبية خطرة، ما يعني التخلص غير الآمن من النفايات الطبية الخطرة، وكذلك مخالفة عدم وجود جهاز تعقيم الآلات والأدوات المستعملة بالأسنان، ما يعرض صحة المواطنين للخطر وانتقال العدوى خاصة خلال أزمة كورونا.

وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان