إعلان

هزار قاتل وتكسير عظام.. والدة "طفل العجان" تطالب بالقصاص: "كان نفسه يساعد أبوه"

06:25 م الجمعة 21 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

صباح الثلاثاء 11 أغسطس الجاري، كان الطفل محمد الشهير بـ"طفل العجان" داخل المخبز محل عمله بقرية سلوا بحري في كوم أمبو بأسوان.. الأمور كانت تسير بشكل روتيني، حتى فوجئ العاملون بالمخبز، بشخص يلقي الطفل داخل العجان الذي كان كفيلًا بتحطيم عظامه، وتسبب في إصابته بشلل تام، وبتواصل المحافظ مع وزيرة الصحة، جرى نقل الطفل بالإسعاف الطائر إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي لعلاجه، فيما طالبت أسرته بالقصاص من الجاني، الذي قرر النائب العام حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

"محمد متفوق فى دراسته وشايل المسؤولية من صغره".. هكذا بدأت والدة الطفل "محمد" حديثها لـ"مصراوي"، وأضافت أن ابنها يبلغ من العمر 15 عامًا، تلميذ بالصف الثالث الإعدادى، وأنه حصل على مجموع كبير فى الإعدادية، وقرر العمل خلال فترة الإجازة لمساعدة والده في المصاريف والاعتماد على نفسه.

واستكملت الأم، عمل "محمد" في مخبز بالقرية التي نعيش فيها، وكان العمل يبدأ يوميًا من بعد المغرب ويستمر حتى بعد الفجر، ورغم التعب الذي يلاقيه فى العمل إلا أنه كان سعيدًا لاعتماده على نفسه وشعوره بالمسؤولية.

وأضافت الأم، يوم الحادث حضر أحد العاملين بالمخبز وأخبرنا بإصابة محمد أثناء عمله وأنهم نقلوه لمستشفى أسوان الجامعي، وذهبنا للبحث عنه، ولم نجده، وتبين أن صاحب المخبز سجل اسمه بالخطأ، وبعد محاولات وصلنا إليه لكن لم نستطع رؤيته لسوء حالته وبعد يومين تمكن من الحديث وأخبرنا بإقدام المتهم على إلقائه في عجان المخبز، فتوجهنا على الفور إلى النيابة وقدمنا بلاغًا فى المتهم وفى صاحب المخبز.

وطالبت الأم بحق ابنها والقصاص، ليس من المتهم فقط، ولكن من صاحب المخبز والعاملين فيه، الذين حاولوا التستر على المتهم لإخفاء الجريمة.. على حد قولها.

وأضاف محمد عبدالرازق، خال الطفل المعتدى عليه، أن المتهم ألقى الطفل داخل "عجانة المخبز"، وطحنه في الآلة التي تعجن 300 كجم من الدقيق.

وأضاف "عبدالرازق" أن ابن شقيقته أصيب بشلل تام، والجاني تعمد قتله: "ده كان قاصد يعجنه، ولو دماغه هي اللي كانت تحت، كان زمانه مات وسره معاه".

وأوضح أن وضع الطفل مأساوي، خاصة بعدما تعرضه إلى شلل تام، إلى جانب الكسور المتفرقة في أنحاء متفرقة في جسده

فيما قدم والد "محمد" الشكر للواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتورة وزيرة الصحة وللنائب العام وناشد أهالى أسوان بالدعاء لابنه بسرعة الشفاء.

الهزار القاتل

توصلت تحريات مباحث أسوان، إلى إقدام المتهم "م. ف" 35 عامًا على وضع الطفل محمد مصطفى، بإناء العجين بالخباز الآلي بالمخبز وتشغيله، ما أصاب الطفل بإصابات بالغة وأفاد بعض العاملين بالمخبز أن الحادث بدأ بهزار بين الجاني والمجني عليه وتمكنت قوة من مباحث كوم أمبو من ضبط المتهم.

النائب العام يقرر حبس المتهم

قرر النائب العام المستشار حمادة الصاوى، الأحد 16 أغسطس حبس المتهم بالشروع في قتل طفل داخل عجان مخبز آلي بمحافظة أسوان، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيًّا 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجرى تجديد حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

نقل المصاب بالإسعاف الطائر

زار أشرف عطية محافظ أسوان، أول أمس الأربعاء، الطفل بمستشفى أسوان الجامعي، وأجرى اتصالًا بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والتي وافقت على سفر الطفل للعلاج بالقاهرة بالطائرة بدلاً من سفره بسيارة الإسعاف كون حالته لا تسمح، وقالت وزيرة الصحة إنه سيلقى رعاية طبية كاملة بمستشفى الشيخ زايد التخصصي.

بينما قال الطفل المجني عليه إن المتهم سبق له الاعتداء عليه بإلقائه في الفرن، قائلًا: "المتهم رماني في الفرن قبل واقعة العجان، وشغل النار عليا وسابني ومشي".

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التليفزيون المصري، أنه أصيب بشلل كامل ويتلقى العلاج الآن بالمستشفى، متمنيًا علاجه والعودة للمشي على قدميه، ومحاسبة الجاني".

وأوضح طفل الواقعة قائلًا: "المتهم رماني في العجانة، وشغلها وسابني، ولما صرخت جاء العاملون بالفرن وأخرجوني".

وأضاف مصطفى: "أنا معملتش له أي حاجة، ولو هزار أنا مش بهزر في الشغل.. ده قاصد يموتني".

اقرأ أيضًا..

"طفل العجان": المتهم قصد قتلي.. والمرة الأولى ألقاني في الفرن

بالإسعاف الطائر.. نقل طفل "العجان" من أسوان إلى مستشفى الشيخ زايد

حبس المتهم بإلقاء طفل داخل "عجانة مخبز" في أسوان

فيديو قد يعجبك: