إعلان

300 مليون جنيه حصيلة إزالة التعديات على أملاك الدولة بجنوب سيناء

12:30 م الجمعة 21 أغسطس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة، والقضاء على المناطق العشوائية مع توفير سكن بديل للمتضررين.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه سيجري التعامل بكل حسم ووفقًا للقانون مع المتعدين على أملاك الدولة على أرض المحافظة، خاصة أنه يوجد توجيهات من القيادة السياسية للقضاء على المناطق العشوائية بالمحافظة خاصة التي تشكل خطورة على حياة قاطنيها.

وأكد محافظ جنوب سيناء، في تصريح له اليوم الجمعة، أنه جرى خلال الفترة الماضية إزالة تعديات على أملاك الدولة تقدر قيمتها بنحو 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى إزالة عدد من الحالات الحديثة التي جرت خلال أيام حظر التجول منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحافظ، أنه جرى إنشاء 496 وحدة سكنية بديلة للمنازل التي جرى إزالتها في المناطق العشوائية، وترفيق 600 قطعة أرض بالبنية التحتية الكاملة بمنطقة الرويسات التابعة لمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن المحافظة سعت على مدار الفترة الماضية لحل مشكلة الإسكان بشكل نهائي، إذ بلغ عدد الوحدات السكنية التي جرى إنشاؤها 27196 وحدة بينهم 9136 وحدة سكنية جديدة شاملة المرافق، بتكلفة 1.5 مليار جنيه، إضافة إلى إنشاء 1246 منزل بدوي جديد، ليصل إجمالي عدد البيوت البدوية التي جرى إنشائها على مستوى المحافظة 2478 منزلًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان