إعلان

"ضحية الجوع".. النيابة تُعدل "وصف جريمة والدي طفل طوخ" بالقليوبية

08:51 م الخميس 26 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

قررت نيابة طوخ بإشراف المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها، اليوم الخميس، إحالة والدي الطفل "أنس"، المعروف إعلاميا بـ"ضحية الموت جوعًا" في قرية عزبة كفر الفقهاء إلى محكمة الجنح، وتعديل وصف الجريمة من القتل العمد غير المقترن بسبق الإصرار والترصد إلى "جنحة قتل خطأ"، ومن المقرر تحديد جلسة لمحاكمتهما.

كان مدير الأمن اللواء فخر العربي تلقى إخطارًا من العميد تامر موسى، مأمور مركز طوخ، بورود بلاغ من "ع.ح-عامل"، باكتشافه وفاة ابنه الطفل "أنس-4 أشهر"، داخل مسكنه، متهمًا زوجته "24 عامًا"، بترك صغيرهما وحيدًا حتى الموت.

وفي التحقيقات، أفاد والد الطفل بوجود خلافات مستمرة مع زوجته، وبمبيته في محل عمله لعدة أيام متواصلة إثر تلك الخلافات، وأنه لدى عودته إلى مسكنه اكتشف وفاة الرضيع.

انتقل العميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية إلى موقع الحادث، وبالفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أنه بتاريخ 17 من شهر أكتوبر الجاري، وقع خلاف بين الزوج المبلغ وزوجته، خرجت إثره من منزلهما، مصطحبة ابنها الثاني الطفل "مروان"، بحجة إحضار بعض المشتريات، إلا أنها توجهت لمنزل أسرتها بالناحية ذاتها دون علم الزوج.

وأضافت تحريات المقدم محمود إسماعيل، رئيس مباحث مركز طوخ، أنه مع تأخر الزوجة في العودة إلى منزلها، توجه زوجها إلى عمله، تاركًا الرضيع داخل الشقة وحيدًا، بينما لم يغلق باب المسكن، اعتقادًا منه بعودة زوجته عقب انتهائها من شراء متطلباتها، وهو ما لم يحدث، إذ اكتشف الزوج وفاة طفلهما بعد أيام قضاها في عمله.

وبسؤال والدة الطفل المتوفى، أيدت مضمون ما جاء بالفحص، وعللت عدم عودتها للاطمئنان على رضيعها بأنها كانت تعتقد أن والد الطفل يرافقه ويرعاه.

وحرر محضر بالواقعة، فيما تولت النيابة التحقيق في اتهام الوالدين بالإهمال الذي تسبب في وفاة رضيعهما.

ووجهت نيابة مركز شرطة طوخ، في وقت سابق، لوالدي رضيع طوخ 4 تُهم، الأولى القتل العمد من دون سبق الإصرار والترصد، والتسبب خطأ في موت شخص، وتعريض طفل للخطر، والرابعة تعريض طفل للخطر بتركة بمكان خالٍ من الآدميين.

كان قاضي المعارضات في محكمة طوخ الجزئية أمر مطلع الشهر الجاري بتجديد حبس "عاطف ج" و"شيماء ع" والدي الطفل أنس ضحية الموت جوعًا بعد تركه 9 أيام وحيدًا داخل منزلهما في قرية عزبة كفر الفقهاء مركز طوخ 15 يومًا مرتين متتاليتين بعد عرضهما علي المحكمة.

اقرأ أيضًا:

هنا مات رضيع القليوبية.. سافر أبوه وهجرته أمه فقتلته الوحدة والجوع- فيديو وصور

"عانت الويل".. أسرة والدة طفل طوخ الميت جوعًا تحكي تفاصيل تركها المنزل (صور)

والدة الطفل الميت جوعًا: "كنت عايزة أربي أبوه.. لكن قلبي اتحرق عليه" - صور

فيديو قد يعجبك: