Masrawy logo white

لمن استطاع فقط.. حلوى المولد النبوي في زمن كورونا بكفر الشيخ - صور

11:39 م الخميس 29 أكتوبر 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

عروض متنوعة من حلوى موسم المولد النبوي في أسواق محافظة كفر الشيخ، مغلفة ويجرى عرضها بطريقه تجذب الزبون ولكن البيع لمن استطاع الشراء فقط، في "زمن كورونا"، حيث ارتفعت الأسعار.

"مصراوي" تجول في سوق حلوى المولد النبوي، ورصد وجود محال أنهت بيع منتجاتها نظرًا لقلة المعروض، وحلوى أخرى معروضة للبيع، والإقبال ضعيف على شرائها.

"حلوى المولد النبوي أشكال وأنواع لكن لمن استطاع الشراء في زمن كورونا".. كلمات اختصر بها السيد الصردي، 43 عامًا، صاحب أحد مصانع ومعارض الحلوى في كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، حول الحالة الحالية لسوق حلوى المولد النبوي داخل محافظة كفر الشيخ.

وأكد الصردي، أن حلوى الموسم الجاري الإقبال عليها ضعيف، عكس الموسم الماضي كان الإقبال متوسطًا، يقول الصردي: "السوق وقتها كان ماشي، وكان فيه بيع لكن السنة دي بصراحة البيع فيها ضعيف".

جابر مرسي، بائع متجول، أوضح أن الظروف الاقتصادية الحالية للمواطنين، بسبب مرور البلاد بوباء فيروس كورونا، وتوقف عمل كثير من الحرفيين خاصة في مجال المعمار، تسببت في تراجع مبيعات حلوى موسم المولد النبوي، نظرًا لتزامن حلول الموسم مع دخول المدارس.

لفت كرم شعبان، حلواني، إلى أن أسعار الحلوى ليست سببًا في تراجع مبيعاتها، فأسعارها 40 جنيهًا للكيلو بنوعيها "نواشف، وطري"، ولكن السبب الحقيقي وباء كورونا الذي شغل كثيرًا من المواطنين، والخوف من شراء أي سلعة سواء كانت حلوى أو غيرها، بجانب توقيت بدء الدراسة، وزيادة المصروفات، وغيرها فكلها عوامل أدت إلى ضعف الإقبال على حلوى موسم المولد النبوي.

كورونا.. لحظة بلحظة

1188

الإصابات الجديدة

61

الوفيات الجديدة

246909

إجمالي الإصابات

14388

إجمالي الوفيات

182024

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي