إعلان

بالصور| بعد تراكم مياه الأمطار.. قوارب الصيد تجوب شوارع في كفر الشيخ

08:30 م الخميس 09 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت مناطق في مدينتي بلطيم وبرج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، ارتفاع منسوب المياه مياه الأمطار في الشوارع، ما أدى إلى لجوء أهالي إلى استخدام قوارب الصيد الصغيرة للتنقل.

عادل قطاطو، أحد أبناء مدينة بلطيم، قال لـ"مصراوي"، إن هناك عوامل كثيرة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه، أهمها أن المحليات، وخاصة في بلطيم، تعاني من ضعف الإمكانيات التي تستطيع مواجهة مياه الأمطار، وكذلك سوء البنية التحية بالمدينة، وعدم استيعاب شبكات الصرف الصحي لتلك الكميات، كما أن غرف الصرف الصحي أغلقتها الشوائب والرمال.

وأوضح ياسر العسقول، من أبناء بلطيم، أن سوء حالة الصرف الصحي بمدينتي بلطيم، وبرج البرلس، أدى إلى ارتفاع منسوب مياه الأمطار في الشوارع، إثر تراكمها، ونتج عن ذلك غرق الشوارع، حتى أن جعل مياه الأمطار دخلت منازل المواطنين، واستخدم البعض منهم في برج البرلس قوارب الصيد ليتمكنوا من الحركة والتنقل لعدم وجود بديل.

ولفت ياسر رزق، من أبناء مدينة برج البرلس، إلى أنه عندما تتعرض المحافظة لموجة طقس سيء، ينتج عنها هطول أمطار غزيرة، فإن الأهالي لا يجدون حلولًا للتعامل معها، وتتوقف الحياة بشكل شبه تام.

وفي السياق، كشف مصدر مسئول بديوان عام محافظة كفر الشيخ، رفض نشر اسمه، أن مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، رصد مشاكل مياه الأمطار، ووفق ذلك وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالتعامل مع الأزمة من خلال كسح المياه من الشوارع، واتخاذ كافة السبل للتيسير على المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان