إعلان

بالصور- وفد "ثقافة النواب" يوصي بنقل المسرح الصيفي في مدينة طور سيناء

10:49 م الخميس 16 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبل اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، وفد لجنة الإعلام والثقافة والآثار في مجلس النواب، برئاسة محمد شعبان رئيس الجنة، بحضور النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب عن دائرة طور سيناء.

وجاءت الزيارة، في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب غريب حسان، لزيارة بعض المنشآت العامة، وتفقد الأوضاع بها، للوقوف على المشكلات والمعوقات التي تواجه هذه المناطق.

وزار الوفد المسرح المكشوف، ومقر إذاعة جنوب سيناء، ومنطقة آثار قرية الوادي، وحمام موسى بمدينة طور سيناء.

وأكدت اللجنة خلال الجولة التفقدية، على دعمها لتطوير كافة المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، وأبدوا إعجابهم الشديد بمنطقة حمام موسي، مؤكدين أنه في حالة استغلاله، فإنه يستقطب أنواع سياحة مختلفة منها الثقافية والاستشفائية والدينية.

واقترح عدد من النواب ضرورة نقل المسرح الصيفي من مكانه الحالي بمدينة الطور، لمكان جديد يسمح لجميع زائري محافظة جنوب سيناء بزيارته وحضور العروض الفنية به.

وقدم سعد شكري مفتش أثار منطقة جنوب سيناء للجنة، شرحًا مفصلًا عن منطقة أثار دير قرية الوادي بمدينة الطور، وأكد خلاله أن مدينة الطور تمتلك العديد من المواقع الأثرية المهمة، وأشار إلى أن تاريخ انشاء الدير يرجع إلى القرن السادس الميلادي، كما تضم مدينة الطور مواقع بها حفائر أثرية بمناطق "رأس رايا" و"الكيلاني"، وجاري رصدها من قبل وزارة الآثار.

وقال النائب محمد شعبان، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والأثار بمجلس النواب، إن محافظة جنوب سيناء تتميز بطابع خاص وتاريخ كبير وخاصة مدينة طور سيناء، وأن زيارة الوفد لبعض المنشآت بهدف الوقوف على المشكلات، وطرح مقترحات لتطويرها.

وأضاف أن مدينة طور سيناء، يوجد بها العديد من المشروعات القومية والخدمية، التي إذا أعيد استغلالها ستعود بالنفع على المواطنين، مثل المسرح المكشوف، الذي يعد متنفسًا حيويًا لمواطني مدينة الطور.

فيديو قد يعجبك: