إعلان

جامعة الإسكندرية تطلق برنامجًا جديدًا لاستكمال دراسة الطلاب في أمريكا

02:40 م السبت 14 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور جون لارسون، رئيس جامعة أوشن الأمريكية المجتمعية بنيوجيرسي، والوفد المرافق له، اليوم السبت، لبحث خطوات تنفيذ برنامج الكليات المجتمعية والذي يهدف لربط الخريجين بالصناعة.

ويعتمد برنامج الكليات المجتمعية على دراسة الطالب لمدة عامين بجامعة الإسكندرية، يحصل بعدها على شهادة في مجال التخصص من جامعة أوشن.

ويستطيع الطالب أن يدرس عامين آخرين في مصر أو في أمريكا وفقا لرغباته، وذلك وفقاً للبروتوكول المشترك بين المجلس الأعلى للجامعات وجامعة "أوشن" الأمريكية، لإنشاء الكليات المجتمعية الأمريكية داخل مصر.

وأعلن رئيس جامعة الإسكندرية، أن البرنامج سوف يبدأ ببرامج تطبيق التكنولوجيا الحديثة في مجال الحاسب الآلي، وذلك بعد استكمال الموافقات اللازمة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف الكردي، أن هذا النموذج الجديد من التعليم يتيح للطالب حرية اختيار نظام الدراسة، وتطوير مهاراته وإكسابه الخبرات المختلفة أثناء وبعد الدراسة الجامعية، مما يؤهله للالتحاق بسوق العمل الحديث.

على الجانب الآخر، أشار رئيس جامعة أوشن الأمريكية إلى الترتيب المتقدم لجامعته، حيث تعد من أفضل ١٠٠ جامعة ضمن ١١ ألف كلية مجتمعية على مستوى أمريكا، موضحاً أن البرامج المشتركة يجري بالتقنية الحديثة وبنفس المناهج الأمريكية، وبنظام الساعات المعتمدة.

فيديو قد يعجبك: