إعلان

بالصور.. انطلاق حملة "100 مليون صحة" في الوادي الجديد

11:12 ص الجمعة 01 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

بدأت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، صباح اليوم الجمعة، تنفيذ فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، 100 مليون صحة، في مراكز المحافظة الخمسة وقراها.

أكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، تشكيل لجنة رفيعة المستوى تضم ممثلي الجامعة بالمحافظة والجهات المعنية وعمل بيان يومي الساعة 10 مساء كل يوم طوال فترة المبادرة والتي تستمر لمدة 52 يومًا، اعتبارا من أول مارس 2019.

أضاف المحافظ، أن الفرق الطبية المكلفة بتنفيذ المبادرة تتجمع في أماكن التجمعات خاصة يوم الأحد بالكنيسة والجمعة بالمساجد، لضمان الوصول لأكبر قدر من المواطنين، مع نشر فرق التبرع بالدم بالتوازي مع هذه الفرق، وتكليف الجمعيات الأهلية بالتنسيق مع الأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية وذوي القدرات الخاصة علي الوصول لهم بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمراكز والقرى.

وأشار إلى أن على المواطنين المتقدمين للحصول علي الخدمات الطبية في القوافل الطبية الخارجية بضرورة تقديم من يثبت خضوعه لتحيلي فيروس سي من خلال المبادرة، كما تتولى الوحدات المحلية بالقرى توفير مركبات مع تحمل نفقات وسائل الانتقال لكبار السن وذوي الإعاقة بالقرى لأماكن تواجد الفرق الطبية بالقافلة.

ولفت إلى أنه سيجري دراسة دعوة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لحضور فعاليات المبادرة بالمحافظة إضافة لتفقد ووضع حجر أساس عدة مشروعات بقطاع الصحة بمركزي الداخلة والخارجة.

وأكدت الدكتورة السيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن الفعاليات تنفذها 82 فرقة طبية تعمل فترتين للكشف عن 120 مواطنا، بكل فرقة طبية في اليوم الواحد، بهدف الوصول إلى الأعداد المستهدفة وإجراء الكشف عن فيروس سى والأمراض السارية مثل الضغط والسكر والسمنة لعدد 182 ألف مواطن على مستوى المحافظة.

وقالت مشرف، إن الفرق الطبية والعيادات الطبية المتنقلة موزعة على عدد 35 منشأة بجميع مراكز المحافظة الإدارية الخمسة، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة القطاعات لضمان إجراء الكشف على جميع المواطنين المستهدفين وإعداد بيان يومي حول الأعداد التي تم الكشف عليها من خلال غرفة تشكيل غرفة عمليات تعمل على المتابعة المستمرة وتوفير كافة السبل للمواطنين أثناء الكشف واستخراج نتائج التحاليل وتوفير الأدوية بالمجان لمن يثبت إصابته بالفيروس أو الأمراض الأخرى الغير سارية ضمن أعمال المبادرة التي تنتهي في 31 أبريل المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت أن المبادرة تستهدف أماكن تجمعات المواطنين بالمدارس والكليات المختلفة بجامعة الوادي الجديد، والسجون والمساجد والكنائس، علاوة على توفير وسائل نقل مجانية للمواطنين القاطنين بالقرى والمناطق المتباعدة لضمان إجراء الكشف والتحليل لهم والاطمئنان على صحتهم. وناشدت مشرف جموع المواطنين بالوادي الجديد ضرورة الإقبال والكشف من خلال الفرق الطبية الثابتة والمتحركة وذلك بهدف الاطمئنان على الصحة العامة وعدم الإصابة بفيروس سى أو أمراض الضغط والسكر في ظل أن المبادرة مجانية وتوفر الأدوية اللازمة بالمجان بجانب الدقة في التحاليل والمتابعة حتى التماثل للشفاء بالنسبة لمن يثبت إصابته بالفيروس.

وأوضحت، أن الفرقة تتكون من طبيب وممرض ومدخل بيانات وجري تخصيص 3 أسابيع من المبادرة للعمل داخل المدارس الثانوية إضافة إلي توزيع الفرق الطبية على 35 منشاة للعمل طوال فترة المبادرة للوصول بالخدمة لكافة مواطني الوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك: