إعلان

بعد واقعة سرقة الآثار.. إخلاء 11 فصلاً وانتداب لجنة كشف لمدرسة القومية بالمنيا

07:44 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

قررت إدارة المنيا التعليمية، اليوم الثلاثاء، إخلاء 11 فصلاً دراسيًا من الطلاب بمدرسة القومية الخاصة، وذلك حتى ورود تقرير من هيئة الأبنية التعليمية حول صلاحية المبنى، الذي تعرض لأعمال تنقيب عن الآثار، اكتشفت بضبط أربعة من مرتكبيها أمس.

وكانت النيابة العامة في المنيا، تحت إشراف المستشار أحمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب المحافظة، قررت ندب لجنة من هيئة الأبنية التعليمية لبيان طبيعة أعمال التنقيب التي جرت بالمدرسة، وبيان تأثيرها على المبنى. كما طلبت النيابة استعجال التحريات حول الأشخاص الأربعة الذين ألقي القبض عليهم ينقبون عن الآثار داخل المدرسة، مع حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث حول علاقة مدير المدرسة بالواقعة من عدمه.

وقال مدير إدارة المنيا التعليمية، محمد أبو العيون، إن مبنى بالكامل أخلي من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، الذين تقرر تحويلهم إلى فترة مسائية بذات المدرسة، لحين البت في صلاحية المبنى. وبذلك يبدأ اليوم الدراسي للمرحلى الابتدائية ورياض الأطفال في المدرسة من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وكان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا تلقى إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير مباحث المديرية، بمعلومات وردت لوحدة البحث الجنائي بقسم شرطة المنيا، عن أعمال تنقيب عن آثار داخل مدارس القومية الخاصة، الكائنة بشارع الحرية بجوار مسجد الفولي.

وقد ضبط في الواقعة خفير خصوصي بالمدرسة، بمواجهته بما جاء بالتحريات اعترف على شركائه، وهم موظف شئون قانونية بالري، وعضو مجلس إدارة جمعية تعاونية، وطالب بكلية السياحة والفنادق، وطالب آخر بمعهد الهندسة، فيما أشار إلى مدير المدرسة بالاشتراك في الجريمة بالسماح لهم بالتنقيب عقب انتهاء اليوم الدراسي أيام الخميس والعطلة الأسبوعية في أيام الجمعة والسبت.

تبين وجود حفرة بعمق 25 مترًا، وعُثر بالمكان على الأدوات المستخدمة في التنقيب: "فأس - بلطة - جهاز قياس ماء - بخور - مياه ورد - خرطوم - وسائل إنارة"، كما تم ضبط قطعة آثرية بحوزة المتهمين (قاعدة من الجرانيت بها نقوش ورسومات فرعونية مثبت أعلاها شكل قدم) يشتبه في أثريتها.

وبالعرض على النيابة قررت حبس المذكورين، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وعلاقة مدير المدرسة بها من عدمه.​

فيديو قد يعجبك: