إعلان

"شوشة" يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية بشمال سيناء

07:50 م الأربعاء 20 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف سويلم
طالب اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الجهاز التنفيذي بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية، وكذلك الانتهاء من مشروعات الاستكمال ومتابعة التنفيذ.
وأكد المحافظ فى الاجتماع الخاص بمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية، اليوم الأربعاء، أنه يجب الإسراع في تنفيذ المشروعات بمختلف القطاعات على مستوى مراكز ومدن المحافظة وفقًا للمواعيد المحددة، مشددًا على ضرورة استمرار المتابعة والإشراف على تنفيذ مشروعات الخطة والتركيز على مرافق الخدمات والبنية الأساسية لتوفير احتياجات المواطنين.
كما أكد على ضرورة استكمال المشروعات السابقة، وأن تكون هناك بدائل مقترحة لتنفيذ مشروعات بديلة في حالة تعذر إقامة المشروعات المدرجة، مشددًا على تغيير المقاولين المتأخرين والمتقاعسين عن التنفيذ بإعادة طرح المشروعات على آخرين لضمان الانتهاء منها في المواعيد المقررة، وحذر من تباطؤ أي مجلس مدينة أو جهة في التنفيذ والمتابعة بتحويل بعض المشروعات المتأخرة إلى مجلس آخر وجهة أخرى.
وأشار المحافظ إلى أن نسبة التنفيذ في خطة العام الماضي على مستوى المحافظة في مجالس المدن ومديريات الخدمات بلغت 100 %، وأنه يجب تنفيذ الخطة الحالية بنفس المعدل.
وأكد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، على إلزام كافة الجهات بتنفيذ المشروعات فى مواعيدها المقررة والالتزام بالمقايسات وعمليات الطرح، والتنسيق مع مجالس المدن والقطاعات المختلفة في سرعة التنفيذ وحل أية معوقات قد تواجه أي جهة أو تعوق التنفيذ.
كما كلف رؤساء مجالس المدن بحصر جميع الأعمال التي تمت أو الجاري تنفيذها وتحديد معوقات التنفيذ في أي مشروع، والعمل على رفع نسبة التفيذ في جميع مشروعات الخطة.
وعرضت صبحية أبو الفتوح، وكيل إدارة التخطيط والمتابعة اعتمادات الخطة الاستثمارية الحالية بإجمالى 255 مليونًا و480 ألف جنيه، موزعة على كافة القطاعات بواقع 57 مليونًا و39 ألف جنيه للكهرباء و63 مليونًا و571 ألف جنيها للطرق، و20 مليونًا و71 ألف جنيه لتحسين البيئة، و99 مليونًا و800 ألف جنيه لتدعيم الوحدات المحلية، و15 مليون جنيهًا للأمن والإطفاء والمرور.
وأضافت أن تلك الاعتمادات موزعة على مجالس المدن بواقع 34 مليونًا و575 ألف جنيهًا للعريش، و41 مليونًا و500 ألف جنيهًا لبئر العبد، و800 ألف جنيهًا لرفح، و27 مليون جنيهًا للشيخ زويد، و25 مليونًا و480 ألف جنيه للحسنة، و20 مليون جنيه لنخل.
وأشارت إلى أن النسبة العامة للتنفيذ حتى الأن بلغت 13% فقط، وأن هذه النسبة تختلف من جهة إلى أخرى.

فيديو قد يعجبك: