إعلان

بالصور.. العاصفة الترابية تحتاج جنوب السويس وتغلق مينائي الأدبية والسخنة

05:05 م الأربعاء 16 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تعرضت منطقة السخنة جنوب السويس لعاصفة رملية، تسببت في انحسار مستوى الرؤية لـ 400 متر، مع استمرار حركة السير بصورة منتظمة على الطريق.

وقال مصدر مسؤول بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن غرفة عمليات المنطقة قررت غلق مينائي السخنة والأدبية أمام حركة السفن التجارية بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية الأفقية، الأمر الذي يصعب منه دخول السفن والتراكي على الأرصفة، أو مغادرتها لها.

ووجهت إدارة مرور السويس تعليمات لقائدي السيارات بتوخي الحذر والسير بسرعات منخفضة، وعدم تجاوز السيارات، والحذر خلال السير في الملفات على الطريق.

وقال مصدر أمني، إن معدل سرعة السيارات على الطريق تراوح بين 70 إلى 90 كيلو متر في الساعة، بسبب الرؤية المحدودة، خاصة بالمناطق التي يبتعد فيها الطريق عن المسطح المائي لخليج السويس.

بينما قل تأثير العاصفة الترابية في مدينة السويس، وبلغت مسافة الرؤية الافقية 2000 متر بحسب مصادر ملاحية، بينما زادت سرعة الرياح بعد عصر اليوم، لتتراوح بين 25 الى 28 عقدة، وتصل سرعة نفحات منها الى 34 عقدة بحرية.

وتراوح ارتفاع الأمواج بين 4 الى 6 أمتار، ما تسبب في اضطراب المسطح المائي لخليج السويس، مع استمرار غلق ميناءي الزيتيات وبورتوفيق، وتوقف اعمال الصيد بفلك ولشات الكركبة بمنطقة جونة السويس ورأس الخليج.

فيديو قد يعجبك: