• بالصور- إقبال كثيف على الانتخابات العمالية بشركات البترول في السويس

    03:32 م الخميس 24 مايو 2018

    السويس - حسام الدين أحمد:

    شهدت الانتخابات العمالية بشركات السويس، إقبالا كثيفا بعد مغادرة الموظفين عقب انتهاء الوردية الأولى وتسلم عمال الوردية الثانية.

    وتضم السويس 25 شركة تابعة للقطاع العام والخاص، بالإضافة إلى المديريات الخدمية بالسويس، وحظيت الانتخابات التي أجريت بشركتي النصر للبترول والسويس لتصنيع البترول إقبالًا كثيفًا من العمال على المشاركة لاختيار من يمثلهم في النقابة العمالية.

    ويتنافس في انتخابات اللجنة النقابية بشركة النصر، أكبر شركات السويس عمالا والتي تضم ما يزيد عن 5 آلاف عامل، 45 مرشحا على عضوية نقابة العاملين بالشركة لاختيار 10 مقاعد، بينما يتنافس 3 عمال فقط على مقعد رئيس النقابة، كما يختار العاملين بشركات البترول أيضا 4 مرشحين لعضوية مجلس الإدارة.

    وأوضح حاتم جاد الرب مدير القوى العاملة في السويس، أن الانتخابات أجريت داخل مقار الشركات والمنشآت الصناعية، وتحت إشراف قضائي.

    وكشف مصدر مسؤول بالقوى العاملة، أن مدير عام محطة شبكات السويس لنقل الطاقة الكهربية سعى لتغيير المقر الانتخابي للعاملين بشبكات "66 ك.ف" إلى مكان آخر يبعد عن موقع عملهم 20 كيلو، وغير معتمد من القوى العاملة.

    وأضاف المصدر، أن عمال شبكات الكهرباء تقدموا بشكوى لرئيس غرفة الانتخابات بالقوى العاملة، والذي حسم الأمر وأكد أن صندوق الاقتراع لن يتجه إلا للمقر الانتخابي داخل المحطة "66 محولات السويس" والمجاور لمسجد مسجد صلاح نسيم.

    ويتنافس في الانتخابات العمالية في السويس 406 مرشحين، وتبلغ القوى التصويتية لعمال السويس 21978.

    إعلان

    إعلان

    إعلان