إعلان

بالصور– قلعة قايتباي تستقبل 3500 مصري و500 سائح خلال 6 ساعات في شم النسيم

03:53 م الإثنين 09 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري ومحمد عامر:

ارتفعت نسبة إقبال الوافدين على قلعة قايتباي، اليوم الاثنين، خلال الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، وشهدت القلعة الأثرية زيارات مكثفة من المصريين بجانب أعداد ملحوظة من العرب والأجانب.

وقال أسامة الصياد مدير قلعة قايتباي، إن القلعة استقبلت نحو 3500 زائر من المصريين خلال ساعات العمل الست الأولى في شم النسيم، متوقعا ارتفاع الأعداد بكثافة بنهاية اليوم.

وأضاف الصياد أن الوافدين المصريين كانوا من الإسكندرية وعدد من المحافظات المجاورة من القادمين في رحلات اليوم الواحد، فضلا عن استقبال زيارات طلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية مجانا في إطار قرار المجلس الأعلى للآثار بالدخول المجاني لرحلات المدارس الحكومية المصرية للمرحلتين.

وأشار إلى أن اليوم شهد توافد أعداد ملحوظة من السائحين الأجانب من عدة دول عربية وأجنبية، بينها أمريكا، استراليا، الصين، و السعودية والبحرين، بالإضافة إلى نيجيريا وعدد من الدول الإفريقية.

من جانبه قال محمد متولي، مدير عام قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي، إن قلعة قايتباي شهدت إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة، خلال احتفالات شم النسيم، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية ومنها أجهزة الأمن والصحة لضمان نجاح اليوم.

وأضاف أنه جرى تخصيص مجوعات تأمين من العاملين بالقلعة لمعاونة الشرطة في تنظيم عملية الدخول والحفاظ على الانضباط فضلا عن قيامها بمهام التجول لتأمين محيط القلعة والطرق المؤدية لها والعمل على رصد أي حالات تحرش أو أفعال خارجة عن القانون حال حدوثها.

ولفت إلى أنه جرى تفعيل قرار رفع تذكرة الدخول من 10 جنيهات إلى20 جنيها لكل من المصريين والعرب، بدءا من أول أبريل الجاري، بينما لم يتم رفع سعر تذكرة دخول الأجانب من 30 جنيها كما ثبت سعر دخول الطلاب عند 5 جنيهات، مشيرا إلى أن رفع السعر لم يؤثر على نسبة الإقبال خلال اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان