إعلان

كلية العلوم الطبية بجامعة المنوفية تنظم ندوة توعوية للوقاية من "السرطان"

12:47 م الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل :

شهد الدكتور عادل مبارك، نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤون التعليم والطلاب، اليوم الاثنين، ندوة توعوية بمرض السرطان، والتي نظمتها كلية العلوم الطبية التطبيقية بالمنوفية، بالتعاون مع مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال في مصر 57357، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة، والدكتورة مشيرة عبد الواحد، عميدة الكلية.

وقال مبارك إن الندوة هي الثانية ضمن 6 ندوات ستُعقد خلال الشهور القليلة المقبلة بكليات أخرى بهدف تشكيل الوعي لدى الطالب الجامعي بخطورة المرض والوقاية منه.

ووجهت الدكتورة رنا الهلباوي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلّاب التحية لمؤسسة مستشفى السرطان، والدكتور مبارك تقديرًا لجهودهم المبذولة لخدمة طلاب الجامعة، ودورهم في مقاومة وعلاج "السرطان".

فيما قالت الدكتورة داليا محسن، والدكتورة دينا سالم بالمستشفى أن السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالعدائية، والتي لها قدرة على غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها أو الانتقال إلى الأنسجة البعيدة، وهذه القدرة تسمى الورم الخبيث على عكس الورم الحميد، والذي يتميز بنمو محدد، وعدم القدرة على الغزو، وممكن أن يتطور هذا الورم إلى خبيث في بعض الأحيان ولا يمكن التحكم فيه، ويمكن للسرطان أن يصيب الإنسان عند أي مرحلة عمرية حتى الأجنة، ولكن تزيد معدلات مخاطر الإصابة كلما تقدّم الإنسان في العمر، وأوضحت أن 13% من حالات الوفاة تقع بسبب "السرطان".

فيديو قد يعجبك: