إعلان

60 "تروسيكل" لجمع القمامة من المنازل في المنيا

03:16 م الخميس 06 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

تسلمت الوحدة المحلية لمركز المنيا، 30 "تروسيكل" من إجمالي 60، تعاقدت المحافظة مع الهيئة العربية للتصنيع، لشرائها وتوريدها وهي مصممة خصيصا لجمع القمامة المنزلية بجميع أحياء مدينة المنيا، وذلك ضمن منظومة جمع القمامة من المنازل مجانا.

وقال محمد سيد رئيس المركز، في تصريحات اليوم الخميس، إنه جرى توقيع بروتوكول مع إحدى الجمعيات الأهلية لتشغيل 300 شاب ضمن المنظومة الجديدة من ميزانية صندوق النظافة بالوحدة المحلية وذلك لتغطية كافة أحياء المدينة، حيث سيتم توزيعهم 20 تروسيكل بحي غرب و18 بحي جنوب و10 بحي وسط و12 بحي شمال.

وأضاف "سيد"، أنه مع مطلع العام الجديد سيجري استلام باقي التروسيكلات، ووضع خريطة متكاملة لجميع الأحياء وتنفيذ 3 ورديات لأعمال الجمع من المنازل، وتشكيل لجنة الجودة لمتابعة الأداء، كما سيجري كتابة أرقام هواتف الخط الساخن على كل تروسيكل، لتسهيل تواصل الاهالي مع الوحدة المحلية، واستقبال الشكاوى الخاصة بوجود القمامة في أماكن معينة.

وكان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا قد وجه بدعم مشروعات حماية البيئة وتوفير بيئة نظيفة لجميع أهالي المحافظة، ووضع الحلول لمواجهة مشكلات القمامة، مع استعداد المحافظة لتقديم كل سبل الدعم وتحديد احتياجات الوحدات المحلية من الأدوات والمهام والآلات وتوفير العمالة المدربة، لجعل المنيا من المحافظات التي تحتل المراكز الأولي في النظافة والتجميل.

فيديو قد يعجبك: