إعلان

بالصور.. 7 معلومات عن حديقة "جميلة بوحريد" في الإسكندرية بعد افتتاحها

11:58 ص السبت 16 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، حديقة "جميلة بوحريد" بمنطقة العوايد التابعة لحي منتزه أول، وذلك بعد الانتهاء من إنشائها في إطار خطة المحافظة لزيادة المساحات الخضراء.

ويستعرض "مصراوى" 7 معلومات عن الحديقة الجديدة التي أصبحت متنفس طبيعي لأهالي العوايد والمناطق المحيطة بها:

- تقع الحديقة على مساحة 3400 متر مربع وتحوى أشجار وزهور ومقاعد للزوار.

- تطل الحديقة من الجهة الشرقية على حديقة مجاورة لشركة بسكو مصر ومن الجهة الغربية على منزل كوبري العوايد المتجة إلى شارع المستجد ٦ اكتوبر.

- تم إنشاء حديقة "جميلة بوحريد" بتكلفة إجمالية تقدر بمليون جنيه.

- استغرق العمل بها 10 أشهر حيث تم البدء في إنشائها في فبراير الماضى وانتهاء كافة الأعمال الشهرالماضى.

- تضم الحديقة جدارية بارتفاع 7 أمتار وعرض 14 مترا تتضمن رسومات على الحائط من الوجهين يزينها فنار الإسكندرية ويحيط بها عامود السواري الروماني كأحد معالم الإسكندرية.

- تبرع بأعمال إنشاء الحديقة إحدى شركات الاستثمار العقارى التي سبق لها تطوير حديقة السيوف وميدان توريل "الرأس السوداء" وتحويلهما لحدائق ومتنزهات عامة، بينما تواصل العمل في تطوير ميدان جليم بحي شرق.

- يزين السور القبلي للحديقة "بنرات" تمثل الحقب التاريخية لبعض الأماكن والمزارات السياحية والآثرية بالمحافظة للتعرف على معالم وتاريخ المدينة الساحلية.

كان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، يرافقه اللواء خالد مرسي رئيس حي منتزه أول، قد افتتح الحديقة، مساء أمس، مشددًا على أهمية الاستمرار في صيانة و نظافة الحديقة لخلق متنفس ترفيهي لائق يناسب مواطني الإسكندرية.

وأشاد المحافظ بالدور الفعال الذي يقوم به رجال الأعمال والمجتمع المدني في دعم وتطوير المدينة وطالبهم بالمزيد من المساهمات الفعالة التي تعمل على الوصول بمستوى خدمات يليق بأهالي الإسكندرية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان