إعلان

"أراد صُنع عالمًا أفضل".. مقتل طالب عربي في أمريكا بعد تكريمه بساعات (صور)

12:11 م الأربعاء 03 مايو 2023

طالب لبناني

وكالات

قُتل طالب لبناني في أمريكا يدعى كريم أبو نجم، يبلغ من العمر 20 عامًا، طعنًا في مدينة دافيس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، السبت الماضي، وذلك بعد ساعات فقط من تسلمه جائزة عن بحث أجراه.

تناقلت وسائل الإعلام الأمريكية الحادثة ووصفت الطالب اللبناني بأنه "أراد أن يصنع عالمًا أفضل" إذ كان يعمل على مشروع برمجيات يساعد من يعانون مشاكل في السمع، وحصل بحثه على جائزة قبل ساعات من مقتله.

وقال والد الضحية مجدي أبو نجم، لوسائل إعلام أمريكية، إنه هرب مع عائلته من لبنان عام 2018 عندما بدأت الأمور تسوء في بلادهم أملاً في الأمان. مضفًا: "وصلنا إلى أمريكا قبل 5 سنوات من لبنان المضطرب بحثًا عن الاستقرار ورغبة ببناء حياة آمنة".

ووصف نجله بأنه "كان كتلة من الطاقة والإيجابية، وشديد الطموح"، معربًا عن فخره بما حققه نجله، قائلاً: "أراد أن يجعل من هذا العالم مكانا أفضل".

وقال أحد اللبنانيين المقيمين في المدينة، ويدعى جان، لموقع "سكاي نيوز عربية": "كريم كان على وشك التخرج من جامعته، وكان متفوقا في دراسته".

وطالبت العائلة السلطات باعتقال منفذ الجريمة.

وتبحث الشرطة الأمريكية التي فتحت تحقيقًا في الحادث عن منفذ هجوم الطعن منذ الواقعة دون العثور عليه.

وتشارك طائرات مسيّرة في عمليات البحث عن الجاني الذي وصفته شرطة الولاية بأنه شاب يتراوح عمره بين 19 و23 عاما، وله شعر طويل ومجعّد.

فيديو قد يعجبك: