إعلان

الجيش السوداني يحرر اثنين من قياداته احتجزتهم قوات الدعم السريع (فيديو)

11:53 ص الأحد 16 أبريل 2023

الجيش السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

نشر جهاز المخابرات العامة السوداني، مقطع فيديو يرصد تحرير الجيش للواء ركن الصادق سيد، والعميد عثمان عوض الله، من معتقلات الدعم السريع.

وقال الجهاز، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح الأحد: "الجيش السوداني يحرر اللواء ركن الصادق سيد، والعميد عثمان عوض الله، من معتقلات الدعم السريع بعد اعتقال دام أربعة سنوات".

وتحتجز قوات الدعم السريع كل من اللواء الصادق سيد، والعميد عثمان عوض الله "ود القبائل"، على خلفية قضية فض اعتصام القيادة العامة للجيش في 3 يونيو 2019، حين هاجم مسلحون يرتدون زي قوات الدعم السريع برفقة تشكيلات أمنية أخرى المعتصمين أمام قيادة الجيش للمطالبة بالحكم المدني، ما أسفر عن مقتل 128 شخصا وإصابة أكثر من 500 شخص، بحسب لجنة أطباء السودان المركزية.

وفي يوليو من ذات العام اعتقلت السلطات العسكرية اللواء الصادق والعميد عثمان التابعين لقوات الدعم السريع، بتهمة الضلوع في المجزرة الدامية، لكن القوى المدنية آنذاك رفضت نتائج تحقيقات المجلس العسكري وطالبت بلجنة تحقيق مدنية مستقلة.

وكان الجيش السوداني شن، في وقت متأخر السبت، ضربات على معسكرات قوات الدعم السريع بالقرب من العاصمة الخرطوم، حيث قصف الجيش في وقت متأخر من مساء السبت، معسكرًا للدعم السريع في أم درمان، وفقا لما نقلته رويترز عن شهود عيان.

وارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات المستمرة في السودان بين الجيش النظامي والقوات شبه العسكرية إلى 56 قتيلا مدنيا، كما أعلنت نقابة الأطباء.

فيديو قد يعجبك: