إعلان

مجهولون يطلقون النار على مكتب حزب معارض في اسطنبول

03:46 م الجمعة 31 مارس 2023

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال مكتب رئيس بلدية مدينة إسطنبول التركية إن مسلحين مجهولين فتحا النار، اليوم الجمعة، على فرع حزب "الجيد" المحافظ المعارض في المدينة.

سبوتنيك. وأوضح المكتب في بيان حصلت سبوتنيك على نسخة منه أنه "في الساعة 11 صباحا ، ورد أن مقر حزب "الجيد" في منطقة زيتين بورنو تعرض لإطلاق نار"، فيما عثرت الشرطة على ثقوب بفعل الطلقات النارية في المبنى ومجمع المكاتب المجاورة، وقد تولت السلطات المختصة فتح تحقيق.

ألقت زعيمة حزب "الجيد"، ميرال أكسينر، باللوم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وطلبت منه على وسائل التواصل الاجتماعي صد "الرصاص الذي يصيبنا"، على حد تعبيرها.

ويخوض أردوغان وأكسينر حربا كلامية منذ فترة طويلة، حيث اتهمت النائبة المعارض أنصار حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان بمضايقتها.

ووصف المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، عمر جيليك، تصريحات أكسينر بشأن الحادث بأنها "غير مسؤولة واستفزازية" وقال إن الحزب الحاكم يدين الهجوم المسلح الذي يأتي قبل أقل من شهرين من الانتخابات العامة في البلاد.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في تركيا في 14 مايو المقبل، ويعتبر المنافس الرئيسي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو كمال كليجدار أوغلو الذي يدعمه تحالف الأحزاب الستة.

فيديو قد يعجبك: