إعلان

عواصف ثلجية ورملية و"برتقالية" تضرب أمريكا: إظلام وتدمير منازل- فيديو وصور

01:39 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

العاصفة الثلجية

وكالات

خلال الساعات القليلة الماضية ضربت عاصفة رملية قوية ولاية تكساس الأمريكية، العاصفة التي ضربت الولاية حولت السماء للون البرتقالي ودفعت السلطات إلى إصدار تحذير بشأن ضعف الرؤية على الطرق.

العاصفة الرملية التي ضربت ولاية تكساس لم تكن الوحيدة، فبحسب سي إن إن، فإنّ الساحل الغربي والشمال الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية يعاني منذ أيام من سلسلة عواصف قوية، تسببت في تساقط ثلوج عنيفة ورياح قوية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي إضافة إلى ظروف الطرق الخطرة.

فبحسب ما نشرته سي إن إن، يتعرض ما يقرب من 50 مليون شخص في جميع أنحاء الشمال الشرقي للتنبيهات المتعلقة بالطقس الشتوي حيث تسببت عاصفة تسببت في أعاصير وألحقت أضرارًا بالرياح والبرد في اجتياح المنطقة من وسط الولايات المتحدة،حيث من المتوقع أن تنتشر العاصفة التي تضرب الشمال الشرقي بشكل أكبر في شمال نيو إنجلاند اليوم الثلاثاتء، حيث يغلق الهواء البارد فوق المنطقة ويتساقط ثلوج من 4 إلى 8 بوصات، وفقًا لخدمة الطقس الوطنية.

ومن المتوقع أيضًا أن تشهد مدينة نيويورك أكبر حدث ثلجي لموسم بلا ثلوج تقريبًا، لذا طالبت حاكم ولاية نيويورك كاثي هوشول من السكان الاستعداد لظروف السفر الخطرة، حيث تستعد الولاية للأمطار المتجمدة ومعدلات تساقط الثلوج المرتفعة وهبوب رياح تصل إلى 40 ميلاً في الساعة.

وفي رود آيلاند أيضًا، حذر الحاكم دانيال ماكي من صعوبة التنقل في الصباح، كما تم إغلاق جميع مدارس بروفيدانس اليوم الثلاثاء، كما أعلنت ولاية كونيتيكت أيضًا عن إغلاق المدارس في هارتفورد بالإضافة إلى جميع مباني المكاتب الحكومية حيث تستعد الولاية لعاصفة ثلجية كبيرة.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 217 ألف منزل وشركة أمريكية حتى بعد ظهر يوم الاثنين، غالبيتهم في ميشيجان ، وفقًا لموقع PowerOutage.us.

ولا تزال كاليفورنيا تتعافى من عاصفة شتوية كبيرة تسببت في ظروف شتوية غير مألوفة على ارتفاعات أعلى الأسبوع الماضي ، بما في ذلك تحذيرات نادرة من عاصفة ثلجية في الجزء الجنوبي من الولاية. تم إغلاق العديد من الطرق الرئيسية يوم الاثنين، كما حوصر بعض السكان في جبال سان برناردينو بجنوب كاليفورنيا بسبب الثلوج منذ الأسبوع الماضي.

كما حوصر أيضًا أكثر من 600 طالب في ولاية كاليفورنيا، كان من المقرر أن يعودوا إلى منازلهم يوم الجمعة الماضي، لكنهم علقوا في معسكراتهم بسبب العاصفة، رافقت دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا حافلات الأطفال إلى أسفل الجبل يوم الإثنين حتى يتمكنوا من ذلك لم شملهم مع عائلاتهم ، وفقًا لمتحدثة باسم منطقة مدرسة إيرفين الموحدة.

ستندمج الثلوج والرياح في جبال سييرا نيفادا لخلق ظروف عاصفة ثلجية وجعل السفر صعبا وفقًا لتحذيرات دائرة الأرصاد الجوية الوطنية.

وفي أوكلاهوما، دمرت العاصفة أسطح المنازل، وقلبت السيارات، وسقطت الأشجار، وتناثر الحطام في الأحياء. حتى الآن ، تم الإبلاغ عن إصابة ما يصل إلى اثني عشر شخصًا في أوكلاهوما من العواصف.

فيديو قد يعجبك: