إعلان

إطلاق مبادرة للحد من عدم المساواة في قطاع الصحة العالمي خلال فعاليات منتدى دافوس

07:29 م الأربعاء 25 مايو 2022

منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سويسرا - (أ ش أ)

أطلق المشاركون في منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس، اليوم الأربعاء مبادرة جديدة تهدف إلى الحد من عدم المساواة في قطاع الصحة، والموجودة بالفعل بين دول العالم النامي وبقية دول العالم.

وبحسب الموقع الرسمي لأخبار منتدى دافوس، تم التوصل إلى اتفاق من أجل عالم بصحة أفضل بقيادة شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، والتي ستقدم من جانبها كل أدويتها ولقاحاتها ذات براءات الاختراع، بما في ذلك جرعات لقاح كوفيد-19، المتاحة في الولايات المتحدة وأوروبا، بشكل غير ربحي إلى مليار و200 مليون شخص في 45 دولة من ذات الدخل المنخفض.

وقال رئيس شركة فايزر ألبرت بورلا أثناء المنتدى: "كما تعلمنا خلال توزيع لقاح فيروس كورونا، فإن الإمداد هو مجرد خطوة أولى في مساعدة المرضى"، موضحا أن الشركة تعمل عن كثب مع قادة القطاع الصحي في العالم لإجراء تحسينات على عمليات الكشف الطبي والتعليم والبنية التحتية والتخزين والمزيد من جوانب المجال.

وأكد بورلا أنه عندما يتم معالجة كل العراقيل المحتملة وتجاوزها، فإنه سيكون باستطاعة العالم القضاء على عدم المساواة في قطاع الصحة وتوصيل الأدوية واللقاحات إلى كل المرضى حول العالم.

ووفقا للبيان، فإن شركة فايزر ستعمل مع مسئولي الصحة في رواندا وغانا ومالاوي والسنغال وأوغندا لرصد الفرص في وقت مبكر لضمان وصول كل الأدوية واللقاحات إلى كل المحتاجين، على أن تتضمن تلك العمليات دعم الكشف الطبي والتعليم والتدريب الاحترافي لخدمات الرعاية الصحية وإدارة سلسلة الإمداد وغيرها من التحسينات في جوانب البنية التحتية للقطاع، على أن تتم الاستفادة من تجربة هذه البلدان الخمسة الأولية لتطبيقها في 40 دولة أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: