إعلان

برلماني: الحوار الوطني يعكس اهتمام الدولة بمشاركة القوى الوطنية في صناعة المستقبل

07:23 م الأربعاء 03 مايو 2023

النائب تامر عبدالقادر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب: إن انطلاق جلسات الحوار الوطنى، يكشف حرص القيادة السياسية على تقديم الدعم الملائم للحياة السياسية، وتمكين الأحزاب من العمل فى أجواء مناسبة تحقيقا لمبدأ العدالة لكافة القوى السياسية.

وأوضح "عبدالقادر"، أن الحوار الوطنى يمثل الضامن الحقيقى لأقصى درجات الشفافية في معالجة القضايا وتناول الملفات والمشكلات التي تواجه المجتمع، في العديد من المجالات، لافتًا إلى أن الحوار الوطني يكشف بما لا يدع مجالا للشك أن الوطن يتسع الجميع تحت مظلة المصلحة العامة لمصر الوطن، والمواطن.

وأشار البرلماني، إلى أن الحوار الوطنى سيبقى الفرصة الأكبر والتاريخية لجميع القوى الوطنية، والسياسية للمشاركة بفاعلية في صناعة المستقبل والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

وتابع: الحوار الوطني يمثل كبرى المكاسب السياسية، لكونه خطوة غير مسبوقة بين مختلف القوى، ولعل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بانعقاد جلسات الحوار الوطنى ومتابعة توصياته، يصبغ أهمية غير مسبوقة بمثل هذا الحوار، باعتباره أهم منصة حوارية تعتمد على الشفافية والمبادئ الوطنية.

وأضاف "عبدالقادر" أن انعقاد جلسات الحوار الوطني في ظل هذه الظروف العصيبة، يعكس أهميته خاصة وأنه سيتطرق لمناقشة القضايا المهمة، بالإضافة إلى هموم الشعب المصري وأولويات المرحلة المقبلة.

ولفت، إلى أن المجتمع ينتظر بشغف نتائج الحوار الوطني، ويعلق عليه الكثير من الآمال، لصياغة روشتة تكتب العبور الآمن للوطن من الأزمات الاقتصادية التى تحيط بالعالم وفي القلب مصر من كل حدب.

ووصف، التعاون بين كافة مؤسسات الدولة، والقوى السياسية، لإنجاح هذا الحوار، بـ"المثمر"، كاشفا أن الحوار الوطنى يستهدف الاستفادة بالآراء المتاحة، والاستماع لكافة الرؤى من داخل أو خارج لجنة الحوار، وصولا لأفضل السبل التي تساعد على عبور الأزمات المتلاحقة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

فيديو قد يعجبك: